الثلاثاء جبهة هوائية مصاحبة للثلوج…. الهطول المطري يرتفع لـ 54%

عروبة الإخباري –

تكون الأجواء، الأحد، ضبابية باردة في اغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، بحسب تقرير لإدارة الأرصاد الجوية.

وتكون الأجواء، الاثنين، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتأثر المملكة، الثلاثاء، بمنخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص، مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا حيث تنخفض قليلا درجات الحرارة وتسود أجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والأجزاء الجنوبية الغريبة من المملكة، ويتوقع أن تكون غزيرة أحيانا في المناطق الشمالية، ومع ساعات الليل، تعبر المملكة الجبهة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي حيث تزداد برودة الأجواء، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة، تكون ممزوجة بالثلج أحيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية.

من جهتها، أعلنت وزارة المياه والري -سلطة وادي الأردن، إن المعدل السنوي طويل الأمد من الهطولات المطرية ارتفع إلى ما نسبته 54%.

 

Related posts

مندوبا عن الملك وولي العهد…العيسوي يعزي آل الجمال

د. حسان يتواصل تباعاً الأيام المقبلة هاتفيَّاً وبشكل شخصي مع أعضاء مجلس النُّوَّاب العشرين

المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة