“جباكو” وجمعية الرؤية السعودية تبحثان خطة التصدير للأسواق السعودية

عروبة الإخباري –

بحثت الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية جباكو، الخميس، وجمعية الرؤية التعاونية السعودية للتسويق الزراعي خطة التصدير للأسواق السعودية.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان، إنه في إطار مساعي شركة التسويق الزراعي جباكو لمضاعفة الصادرات الزراعية الأردنية والفلسطينية وزيارة الإدارة العليا لجمعية الرؤية التعاونية السعودية للتسويق الزراعي للأردن، تم عقد اجتماع بحضور وزير الزراعة خالد الحنيفات والأمين العام للوزارة محمد الحياري والمدير العام لـ”جباكو” علاء الدين أبوالخير.

وأضاف البيان، أنه تم استعراض الخطة العامة للمشروع المشترك بين جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي وجباكو، والتي تهدف لتصدير المنتجات المحلية الأردنية والفلسطينية للسعودية، وذلك من خلال التعاون بين الطرفين.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعزز العلاقات المميزة بين الأردن وفلسطين والسعودية، ويشكل دعما كبيرا لصادرات جباكو، وخططها التسويقية، وأهدافها في خدمة القطاع الزراعي الأردني والفلسطيني، وفي دعم المزارع المحلي في كلا البلدين.

ومن جانبه أشار الحنيفات إلى أهمية التعاقدات على القطاع الزراعي وتوجيه المزارعين للزراعات التصديرية والحفاظ على الأسواق الإقليمية وهذه الاتفاقية تمثل البعد الأخوي بين البلدي.

وذكر أن جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي هي جمعية سعودية، من أهدافها إدارة وتشغيل أسواق الخضار والفواكه بالمنطقة الشرقية، الكائنة بالمملكة العربية السعودية، والاستيراد والتصدير لها.

Related posts

ضريبة الدخل والمبيعات: شركات السجائر تبدي التزامها بالأسعار المحددة

المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

الحكومة تطفي ديون بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الحالي ولنهاية تموز