«العربي» يختتم مبادرته الخاصة بالذكاء الاصطناعي لدعم «الناشئة»

عروبة الإخباري –

اختتم البنك العربي مؤخراً مبادرته الخاصة بتقنية الذكاء الاصطناعي»AI Startup Bootcamp»  من مسرّع أعمال البنك العربي للشركات الناشئة في البنك»AB Xelerate»والتي وفرت فرصة فريدة لرياديي الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة لتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتطبيقها بطريقة مبتكرة.

ويأتي إطلاق المبادرة في إطار حرص البنك العربي على مواكبة التطور السريع الحاصل في قطاع الثورة التكنولوجية والرقمية لاسيما التطورات الحيوية على صعيد تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقد تقدم من خلال هذه المبادرة نحو 100ريادي بأفكارهم ومشاريعهم، حيث قام فريق البنك المختص بتقييم كافة الأفكار واختيار 10 منه بناءً على كفاءتها.

كما التحق أصحاب الأفكار والمشاريع المختارة في ورش عمل تفاعلية في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، إلى جانب عرض نماذج واعدة لرواد أعمال كانوا نجحوا في جمع التمويل وتوسيع نطاق أعمالهم.

واختتمت المبادرة فعالياتها في يوم عرض الأفكار الذي خُصّص للعروض التجريبية باختيار أفضل ثلاثة أفكار، وقد حظي الرياديون بفرصة ذهبية أتاحت لهم عرض مشاريعهم المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي ومناقشتها أمام لجنة تحكيم.  وقد فازت بالمركز الأول شركة «GamerG»وبالمركز الثاني شركة «Musajjel» فيما حصلت شركة «Smartserve» على المركز الثالث. وقد حصل الفائزون على جوائز نقدية من البنك العربي.

وقالت هلا زهران، مدير مسرّع أعمال البنك العربي للشركات الناشئة في البنك»AB Xelerate»: «يسعى البنك العربي من خلال هذه المبادرة إلى منح الرياديين المشاركين بيئة حاضنة ومحفزة لتطوير منتجاتهم والخروج بنتائج هامة وملموسة في سوق الأعمال، بالإضافة إلى ربط الرياديين مع الجهات ذات العلاقة في البنك العربي.

Related posts

الفدرالي الأميركي يخفض معدل فائدته بنصف نقطة للمرة الأولى منذ 2020

3.23 مليار دينار قيمة حركات«إي فواتيركم» بثلاثة أشهر

ولي العهد يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني