(مناخي )… رواد التاسيس أردنيون

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب
هذه الروافع الحقيقية، والشركات في تأسيس “مناخي المنصة العربيةالاولى في اخبارومستتجدات التغيير المناخي.
أنهم السادة، عصام سلفيتي، رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد
والسيد ميشيل الصايغ رئيس مجموعة الصايغ،
والسيد، محمود ملحس رئيس مجموعة المحمودية.
هؤلاء قدموا .. مجتمعنا والمجتمعات العربية بهذه المبادرة المجسدة في إقامة المنصة العربية الأولي المعنية بالتغيير المناخي، وكلهم استجابة للندوات العالمية المخلصة وللهيئات الدولية والأممية وعلى رأسهم الأمم المتحدة في أن يكون لنا في هذه المنظمات إسهامات ملموسة وشراكة حضارية واعية للحفاظ على بيئتنا بيتنا … وإطار حياتنا وأشغالنا ومشاريعنا الاقتصادية والاجتماعية.
نعم هذه الشخصيات الثلاثة الموقرة اجترحت هذا العمل واسندته ليكون ملموساً رغم التقصير المحلي والعربي في التعريف بهذا العمل، ومحل اثارة وسمعته الى العالم والاستفادة القصوى منه،
كنت اقرأ عن منصة مناخي في واتابع المقالات والدراسات المنشورة من خلالها وكذلك الوثائقيات ذات الصلة، وتأكدت من جودة العمل ومن الطموحات الكبيرة المعلقة عليه
واتمنى أن لا يتراجع هذا المشروع الريادي وان يقدم مبرر اقامته ودوره
هذه الشخصيات الاردنية هي شخصبات اقتصادية رفيعة وواعية ومثقفة. ومدركة تماما لأهمية ما قامت وتقوم به لما في ذلك من حماية ومعلومات وتحوطات ضرورية للنشاط الإنساني والاقتصادي الذي يصب في حماية الانسان ومستقبله.
المنصة التي نشات عام 2023، كنتاج استراتيجي بين المختصين في الإعلام والاتصال والعلاقات الدولية وعدد من رجال الأعمال العرب الذين آمنوا وأخلصوا للفكرة وأهدافها ودعموا الجهود الكبيرة من اجل الجمهور العربي وتوعيته بمخاطر التغيير المناخي وإسناد الجهد الدولي المخلص والتصدي للمخاطر أو للتخفيف منها إقليمياً وعالمياً. خاصة وأن منطقتنا شهدتتحديات كبيرة في هذه المجالات وانكشفت فيها ثغرات كانت بحاجة أن تسد وان توفر لها المشاركة الفاعلة.
المنصة مهتمة بقضايا الطاقة المتجددة والنفط والغاز والحياد الكربوني والغطاء النباتي لاقتصاد أخضر وغير ذلك.
وهذه المنصة مشاركة مهمة في مجالها والتي جاءت متأخرة في العام 2023، إلا أنها تستجيب للتحديات ومهمتها تفرض ان ينضم الى عملها وتمويلها وإسنادها المزيد من الشخصيات الاقتصادية والاجتماعية والاكاديمية والبحثية لتصيب أهدافها.
يستحق الثلاثة الكبار القائمين على هذه المنصة وهم أردنيون الكثير من الثناء لما قدموا من مال وجهد ونموذج يحتذى

Related posts

لميا أم دراكولا* د. سوسن الأبطح

هل تتراجع ألمانيا عن موقفها تجاه الحرب في أوكرانيا؟* د. سنية الحسيني

السمهوري: قرارالجمعية العامة بتحديد سنة لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي ملزم