مهدي الصيفي… فينفع الناس

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب

تعرفت عليه كرجل أعمال واقتصاد ورجل عام له مساهمات اجتماعية كبيرة كان فيها في مواقع القيادة وأكثر التزاماته كانت تطوعية يستمدها من ماله وبجهده.

أكسبته تجاربه في مجلس الإدارات ومجلس الأمناء في كثير من الكليات والمدارس الخاصة، خبرات انتفعت بها المؤسسات التعليمية مثل مدرسة البكالوريا وغيرها.

ظل الصيفي يؤمن بالمنافسة الإيجابية ويسعى لإرساء تقاليد شفافة، وقد تعلم منه الكثيرون من المقاولين وأصحاب الأعمال والمشاريع وقد تابعت حرصه في مشروع جر مياه الديسي ولم يستطع أن يقنع أطرافاً رسمية أهملت رأيه ومشورته فدفعت المصلحة الوطنية الثمن… إذ ان دراساته كانت دائماً الأنسب والأكثر حرصاً وجودة..

ظل يؤمن “أن الزبد يذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض”.

المهندس مهدي الصيفي قوي بإرادته واصدقائه الذين عملوا معاً خارج الأردن، وظل يحتفظ بعلاقات عميقة مع الراحل رفيق الحريري، رئيس وزراء لبنان الذي استشهد اغتيالاً وبقي على علاقة مع ابنائه كما ظل على علاقة طيبة مع رجل الأعمال المميز صبيح المصري منذ سنوات طويلة.

والصيفي ذو الجذور النابلسية، يقود شركة مسار المتحدة التي أنجزت العديد من المشاريع الهامة في مجالات البناء والطرق والمنشآت التجارية والصناعية والبنية التحتية.

لم يتولى الصيفي مناصب عامة، أو لم يكن يرغب في الماضي في ذلك، حينما كان يرى كيف تسير الأمور.. ولكنه ظل قريباً من الرأي العام للمسؤولية العامة ولم يبخل برأيه لدى الكثير من اصدقائه من رؤساء وزارات سابقين ومسؤولين ورجال أعمال، إذ كان يبدي رأيه بمحبة وهدوء، وقد جلب له نجاحه الكثير من الحسد وردات الفعل الانفعالية من أطراف ظلت ترى أن رأيه فيه نقد للفساد.

مهدي الصيفي صاحب خبرة طويلة ويحظى بثقة كل من عمل معه أو عرفه عن قرب. وتستحق كافة المشاريع التي انجزها أو ساهم فيها التقدير فقد كانت تتمع بجودة ومنافسة في الأسعار والكلف.

ما زال الصيفي الذي غرب النكاح بزواجه من سيده اجنبية ام شريف أحسنت تربية أولاده وشاركته حياته بنجاح

ظل الصيفي يقول أن الأردن يستحق من الجميع عطاء متصلاً وانتماء ومحبة، لأنه الأصدق بين أمته والأحرص على حقوقها والأكثر قدرة على المحافظة على حقوق الأمة.

تتفرع نشاطات المهندس مهدي الصيفي، فقد كان قيادياً في أهم شركة مقاولات عالمية وهي C.C.C، شركة اتحاد المقاولين العرب، التي كان يقودها الراحل سعيد خوري، وكان الصيفي ممثلاً لها في الرياض، كما ان نشاط الصيفي وصل الى عضوية مجلس إدارة شركة الاتصالات الفلسطينية التي انشأها ويقودها صديقه صبيح المصري.

ويشغل مهدي الصيفي كذلك عضوية مجلس امناء جامعات هامة، فهو عضو مجلس امناء جامعة جورج تاون الامريكية، وعضو مجلس امناء جامعة مؤتة، وكذلك مجلس امناء جامعة العلوم والتكنولوجيا، وذلك بعد تخرجه من جامعة انديانا للتكنولوجيا في تخصص الهندسة المدنية.

ويحمل في مكتبه رخصاً عديدة في المقاولات الانشائية والطرق من الدرجة الأولى وكذلك الخلطات الأسفلتية، وخرسانة الجسور والأنفاق والتقاطعات والصرف الصحي وشبكات الاتصالات وغيرها.

يتميز بالحكمة والسعي بين الناس بالصلح وله ايادي بيضاء تشمل الكثرين من الفقراء والمحتاجين والطلاب والمرضي ويدخل بكل ذلك في عام جديد 2024.

 

Related posts

لميا أم دراكولا* د. سوسن الأبطح

هل تتراجع ألمانيا عن موقفها تجاه الحرب في أوكرانيا؟* د. سنية الحسيني

السمهوري: قرارالجمعية العامة بتحديد سنة لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي ملزم