الهناندة يؤكد استمرارية الوزارة على الاستمرارية بعملية التطوير في مجال ريادة الأعمال

عروبة الإخباري –

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أن الوزارة تحرص على الاستمرارية بعملية التطوير في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف الهناندة في تصريح خاص إلى الرأي أن السير في مجال تطوير ريادة الأعمال في الأردن يأتي وفق سياسة عامة لريادة الأعمال ورؤية استراتيجية وطنية معنية بتحقيق هذا الهدف.

وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في هذا الشأن على أن لا معوقات مالية حاليا تتعلق بعملية التطوير في مجال العمل الريادي.

وتابع الهناندة قائلا أن عملية التطوير الريادي تسير وفق رؤية استراتيجية وطنية مدتها خمس سنوات. ونوه إلى أن الاهتمام باستمرارية العمل على النهوض ببيئة الريادة في الأردن، ينبع من الإدراك الحكومي لما لريادة الأعمال من دور في تعزيز النمو الاقتصادي الوطني من جهة، ومحاربة البطالة من جهة أخرى.

ومن الجديد بالذكر أن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أعلنت سابقا عن إقرار مجلس الوزراء السياسة العامة لريادة الأعمال والخطة الاستراتيجية الوطنية للأعوام 2021 – 2025. والتي تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، يندرج ضمن الخطوط العريضة لها، تهيئة بيئة صديقة ومحفزة لريادة الأعمال، والسعي لإزالة العوائق أمـامهـا، بما يضمن تعزيز الإمكانات الاقتصادية لمنظومة ريادة الاعمال الأردنية، إضافة إلى تعزيز قدرة الأردن على المنافسة في مجال ريادة الأعمال.

Related posts

3.23 مليار دينار قيمة حركات«إي فواتيركم» بثلاثة أشهر

ولي العهد يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

52 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية