مفاجأة أبل في 2024.. آي باد جديد بميزات خارقة

عروبة الإخباري –

تتواصل التسريبات للكشف عن خطط شركة Apple للإصدارات المستقبلية من أجهزة iPad اللوحية وما تنوي الشركة طرحه من إصدارات قادمة.

وتشير تقارير حديثة إلى نية شركة أبل لافتتاح عام 2024، بإطلاق إصدار جديد من جهاز iPad Air اللوحي بشاشة قياس 12.9 إنش، ليكون أول جهاز جديد تقدمه الشركة لعملائها من هذه الفئة في بداية العام المقبل.

ووفق ما كشف عنه المحلل “مينج تشي”، يقول إن شركة Apple تنوي إطلاق نسخة من سلسلة iPad Air بحجم شاشة أكبر يصل إلى 12.9 إنش، مقارنة بإصدارات سابقة من الجهاز.

وتشير  إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتحفيز مبيعات iPad في ظل تباطؤها الذي عانت منه خلال العام الجاري، حيث تخطط الشركة لتحديث جميع إصدارات iPad في العام القادم، بعد غياب أي تحديث أو طرح يخص أجهزة أبل اللوحية في 2023.

والتسريبات تشير أيضا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ Apple بتحديث إصدارات iPad Air في الربع الأول من عام 2024 المقبل، كما سيتوفر من الجهاز نسختان بحجم 10.9 إنش و 12.9 إنش.

وسيتم تدعيم هذا الإصدار الجديد من جهاز آيباد إير، برقاقة معالج جديدة تواكب رقاقات خارقة قدمتها أبل لأجهزتها الأخرى هذا العام، وسيبدأ الإنتاج الضخم له في الربع الأول من عام 2024.

وفيما يتعلق بـiPad Air بحجم 12.9 إنش، يشير المحلل “مينج تشي – كيو”، إلى أنه من المتوقع أن يأتي بشاشة LCD، بدون تقنية mini-LED المستخدمة في الإصدارات الحالية من iPad Pro.

ومع ذلك، ستتميز الشاشة بلوحة “oxide” لدعم عرض أفضل مقارنة بلوحة “a-Si”.

جدير بالذكر أن تقارير جديدة تشير أيضًا إلى نية Apple إطلاق جهاز iPad Pro بشاشة OLED في العام المقبل، بأحجام 11 و 13 إنش، مع معالج M3، من المتوقع أن تكون هذه النسخة متاحة رسميًا في الربع الثاني من 2024، بينما ستشمل إصدارات العام المقبل أيضًا iPad mini والجيل 11 من أجهزة iPad.

شاهد أيضاً

أمنية تطرح في السوق الأردني حلول تخطيط موارد المؤسسات القائم على السحابة “Cloud ERP”حصرياً من CorporateStack

عروبة الإخباري – على هامش معرض جايتكس – أكبر معرض للتكنولوجيا بالمنطقة – الذي عُقد …

%d مدونون معجبون بهذه: