وزارة الخارجية تجلي فلسطينية وطفليها الأردنيين من غزة إلى عمّان

السفير القضاة: سنستمر بتنفيذ توجيهات جلالة الملك حتى إخراج آخر أردني في غزة وتأمين عودته إلى المملكة

عروبة الإخباري –

وصلت، الخميس سيدة فلسطينية وأم لطفلين أردنيين إلى المملكة، قادمة من مصر بعد إجلائها من قطاع غزة المحاصر، بعد متابعة مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وفي التفاصيل، تابع مركز العمليات في وزارة الخارجية، المعلومات التي وردتها من قناة “المملكة”، بمعاناة السيدة ومنعت من مرافقة أبنائها خلال عمليات الإجلاء من مغادرة قطاع غزة في 2 تشرين الثاني 2023 إلى مصر.

وتابع المركز أوضاع السيدة مع الجهات المعنية، حيث جرى التواصل معها لجمع المعلومات المطلوبة لتجهيز وثيقة سفر تساعدها على المغادرة برفقة أبنائها من قطاع غزة باتجاه مصر ثم نقلها وأطفالها إلى الأردن.

وزارة الخارجية، أبلغت قناة “المملكة” بتجهيز الأوراق المطلوبة (وثيقة سفر) بعد إجلائها من غزة لعودتها إلى الأردن، حيث يرافق السيدة في عملية الإجلاء أطفالها الاثنين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، عبر منصة (إكس) إنه “بعد متابعة وجهود مستمرة من مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استطعنا، بحمد الله، تلبية مناجاة هذه الأم وأولادها وإخراجهم من قطاع غزة عبر معبر رفح، حيث استقبلهم فريق السفارة الأردنية لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة أمام المعبر وتم إخلاؤهم إلى القاهرة وتأمين عودتهم إلى المملكة، حيث سيصلون اليوم”.

وأضاف أنه “بعون الله سنستمر بتنفيذ توجيهات جلالة الملك حتى إخراج آخر أردني في غزة وتأمين عودته إلى المملكة”.

 

شاهد أيضاً

“سوري” يقتل شقيقيه ويصيب الثالث وينتحر من أعلى جسر عبدون

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ بلاغا ورد صباح اليوم لمديرية شرطة جنوب …