رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بإنزال المساعدات إلى غزة بالمظلات كما أنزلها الأردن

عروبة الإخباري –

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بـ “إنزال المساعدات بالمظلات” على قطاع غزة حيث يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول.

وقال اشتية في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي “أطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإنزال المساعدات على قطاع غزة، وخاصة الشمال بالمظلات كما حصل في تجارب مختلفة في العالم، ونطلب فتح ممرات إغاثة لغزة وعدم حصرها بمعبر رفح فقط”.

وكان الأردن من خلال طائرات سلاح الجو الملكي بإنزال مساعدات للمستشفى الميداني الأردني/غزة 76 مرتين.

ويعتبر معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل وتدخل منه حاليا الشاحنات المحملة بالأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه والبطانيات والخيام وغيرها من الإمدادات الطبية.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” عبرت 76 شاحنة من مصر إلى غزة الأحد، وبالتالي يرتفع عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع منذ 21 تشرين الأول إلى 981 شاحنة.

لكن هذه المساعدات غير كافية لتوفير احتياجات 2,4 مليون نسمة يعيشون في قطاع غزة، نزح منهم 1,6 مليون نسمة منذ بداية العدوان الإسرائيلي وفقا للأمم المتحدة.

ويخضع القطاع الفلسطيني لحصار تام تفرضه إسرائيل منذ 9 تشرين الأول، ما أدى إلى حرمان السكان من الماء والكهرباء والمواد الغذائية والأدوية.

والقطاع خاضع أساسا لحصار بري وجوي وبحري إسرائيلي منذ العام 2007.

Related posts

مستشفى الجزيرة يشارك بفعالية في يوم التغيير 2024 تحت شعار “تشخيصك أولاً، سلامتك دائماً”

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول

البرديني يحذر من تنامي وتصاعد الإرهاب الصهيوني الذي يهدد المنطقة والعالم بأسره