دفعة جديدة من الرعايا الأجانب والجرحى الفلسطينيين يغادرون معبر رفح

عروبة الإخباري –

وصل عشرات الجرحى الفلسطينيين ومزدوجي الجنسية والرعايا الأجانب إلى مصر، الأحد، بعد استئناف العمل في معبر رفح، وفقا لمراسل “الحرة” في القاهرة.

وكانت مصادر مصرية وفلسطينية أكدت تعليق عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر منذ يوم الجمعة، للرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية وكذلك الجرحى الفلسطينيين.

وجاء التعليق بعد عبور العشرات من العائلات الأجنبية بالفعل، بالإضافة إلى عدد قليل من المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء.

وقالت مصادر لرويترز، الأحد، إن عدة مصابين فلسطينيين وصلوا إلى الأراضي المصرية لتلقي العلاج إضافة إلى 80 من حملة الجنسيات الأجنبية وعائلاتهم بينما يخضع آخرون لإجراءات العبور.

وتوقفت عمليات الإجلاء عبر المعبر، الجمعة، بعد عقبات في نقل المصابين الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى الجنوب، وفقا لرويترز.

وتنتظر العديد من سيارات الإسعاف في الجانب المصري من المعبر لاستقبال المصابين والجرحى الفلسطينيين فضلا عن تجهيز عشرات الشاحنات المحملة بمساعدات إنسانية طبية وغذائية تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن تسلمه، السبت، 53 شاحنة من نظيره المصري، محملة بالمساعدات الإنسانية.

وتحتوي الشاحنات على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية، ليصل إجمالي الشاحنات المستلمة حتى الآن إلى 904 بمتوسط يعادل 41 شاحنة يوميا، فيما لم تسمح إسرائيل بإدخال الوقود.

Related posts

الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

الجبهة العربية الفلسطينية: تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي انتصار تاريخي لشعبنا