الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام: المسار الوحيد لملف الأسرى هو صفقة تبادل بشكل كامل أو مجزأ

عروبة الإخباري –

جدّد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء، التأكيد على أن “المسار الوحيد والواضح” لملف الأسرى هو صفقة للتبادل بشكل كامل أو مجزأ.

وقال أبو عبيدة في خطاب مسجل له عبر تلغرام، إن “ملف الأسرى لا يزال حاضرا لدينا في تفاصيل هذه المعركة، فإننا نجدد تأكيدنا على أن المسار الوحيد والواضح لهذه القضية هو صفقة لتبادل الأسرى بشكل كامل أو مجزأ”.

وأوضح: “لدينا أسيرات في السجون وللاحتلال أسيرات من النساء لدينا، ولدينا أسرى مدنيون ومرضى وكبار في سجون العدو وله عندنا أسرى من ذات الفئات ولدينا مقاتلون ومقاومون في سجون الاحتلال وللعدو عندنا جنود مقاتلون أسرى”.

وأكد أبو عبيدة أنه “ليس لملف الأسرى من حل قطعا سوى هذا المسار والتبادل فئة فئة أو كعملية شاملة”، مشدد على أن “من يعيق ويخرب كل جهود تسليم المحتجزين من ذوي الجنسيات الأجنبية هو العدو الذي يواصل العدوان ويرفض تهيئة الظروف للإفراج عنهم بل ويعرض حياتهم وحياة أسراهم بخطر داهم كل ساعة وكل يوم”.

وأشار إلى أن “العدو أفشل منذ أيام عملية الإفراج عن 12 من حملة الجنسيات الأجنبية، وما العدد الكبير من القتلى من الأسرى والمحتجزين ومن لا يزال منهم تحت الأنقاض ومن يخضع للعلاج ويقف بين الحياة والموت ليس سوى دليل على عنجهية هذا العدو وتخبطه”.

 

شاهد أيضاً

الصفدي بعد قرار العدل الدولية: إفلات إسرائيل من العقاب يجب أن ينتهي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن إفلات إسرائيل من …