إصدار جديد لخالد حازم نسيبة بعنوان «السماء المرصعة»

عروبة الإخباري –

عن دار الخليج للنشر والتوزيع صدر كتاب جديد لخالد حازم نسيبة بعنوان «السماء المرصعة نصوص وخواطر»، يقع الكتاب في 118 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على مجموعة من النصوص والخواطر نذكر منها: السعادة، هذه الدنيا، قوارب الموت، يقظة الروح، النجوم المنتشرة، على شاطئ النهر، حجاب الخير، اليم والعشق، المشيب، سم الخياط، وعد الله حق، لا يجدي نفعاً، البحر الأسود، السابح في بحر الزمن، ويختمها بـ: الصخرة الصماء.

وقد جاء في مقدمة الكتاب لأسيد الحوتري: «كثيرة هي الأفكار التي تعتمل في وجداننا، وكثيرة هي الأحاديث التي تحدثنا بها أروحنا، فتصول هذه الأحاديث وتجول في النفس، فيخرجها القاص على شكل قصة، والروائي على شكل رواية، والشاعر على شكل ديوان شعر، وهكذا دواليك. وها هو الأستاذ المبدع خالد نسيبة يعرض بين يدي القارئ ما حدثته به روحه:

 

فحديث الروح للأرواح يسري

 

وتدركه القلوب بلا عناءِ

 

يضع الكاتب بين أيدي المتلقي مجموعة من الخواطر الشاعرية التي جادت بها روحه. ثيمات عدة عالجتها هذه الخواطر المصطبغة في الغالب بصبغة روحانية وجدية. لا تكاد تخلو أي من هذه الخواطر من الدعوة إلى الاعتصام بحبل الله. كما وتتوزع ثيمات هذه الخواطر بين الحكمة، والمدح، والرثاء، والذكرى، والشوق، والحب، والوطن…

 

«السماء المرصعة» هو الاسم الذي أطلقه الكاتب على خواطره الشاعرية. السماء المرصعة بالنجوم في ليل بهيم، تضيء درب السالكين في عتمة الحياة وتهديهم إلى الطريق القويم، والصراط المستقيم، الذي يوصلهم إلى دار السعادة، وكانت هذه «السعادة» العنوان الذي أطلقه الكاتب على خاطرته الأولى فـي كتابه هذا».

 

«السماء المرصعة» كتاب رصّع بخواطر كالنجوم بأيها اقتدى القارئ اهتدى.

Related posts

الرواشدة: قريباً إصدار رواية (حكي القرايا)

انطلاق فعاليات سابلة الحسن للشباب 2024 بمشاركة 58 شابا وشابة

»طربوش جدي«.. رحلة في التراث بين الماضي والحاضر