80% تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء الحرب على غزة

عروبة الإخباري –

قدر نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان تراجع الطلب على قطاع الالبسة منذ بدء الحرب على غزة وحتى امس بنسبة 80% تقريبا.

ولفت علان في تصريح الى «الرأي» ان نقابة تجار الالبسة والاقمشة بالتعاون مع التجار والمستوردين ستقوم بارسال مساعدات من الالبسة الشتوية لاهل غزة في حال فتح اية من القنوات لايصال هذه المساعدات

وطالب علان الحكومة بالعمل على اتخاذ اجراءات تعمل على ايقاف التجارة الالكترونية لفترة مؤقتة نظرا لان التجار يعانون اليوم من منافسة غير عادلة من المواقع الالكترونية التي تقوم ببيع الالبسة و تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين.

واشار الى ان التجار بحاجة ماسة الى السيولة مطالبا الجهات المختصة باعادة النظر بضريبة المبيعات على الالبسة لتنشيط الحركة التجارية في ظل الاوضاع الاقتصادية السائدة.

وكان علان قد طالب خلال وقت سابق بفرض ضريبة مبيعات على المواقع الالكترونية التي تقوم ببيع الالبسة من خلال ربطها مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ولفت الى ان التجار بدأو بعرض الالبسة في محلاتهم للموسم الشتوي موضحا ان اسعار الالبسة التي يقوم بعرضها التجار اقل اسعارها خلال هذا العام بنسبة 10% مقارنة بالمواقع الالكترونية.

واشارت دراسة اعدتها غرفة تجارة عمان، خلال وقت سابق بانها اوصت بوضع ضوابط جديدة على الطرود البريدية القادمة إلى السوق المحلية كونها باتت تشكل تحدياً كبيراً لمثيلاتها التقليدية، ما سيسهم في انعاش حركة النشاط التجاري بالسوق المحلية، ودعم القطاعات التجارية والخدمية التي تأثرت من تبعات جائحة فيروس كورونا.

Related posts

ضريبة الدخل والمبيعات: شركات السجائر تبدي التزامها بالأسعار المحددة

المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

الحكومة تطفي ديون بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الحالي ولنهاية تموز