“الميثاق الوطني” ينتدي حول دور قواتنا المسلحة تاريخيا وإنسانيا تجاه فلسطين

عروبة الإخباري –

عقد حزب الميثاق الوطني ندوة بعنوان: “دور قواتنا المسلحة التاريخي والإنساني في فلسطين /غزة”، الثلاثاء، في مقر الحزب، تحدث فيها اللواء الركن المتقاعد محمود ارديسات، واللواء الركن المتقاعد عوده الشديفات.

وقال الأمين العام لحزب الميثاق الوطني، الدكتور محمد المومني، إن تدعيم الجيش والأجهزة الأمنية أحد أهم الأولويات لحزب الميثاق الوطني، لافتا إلى أن الجيش والأجهزة الأمنية هي جزء لا يتجزأ من الثوابت الخمس للحزب، وهي الدين والعرش والجيش والأجهزة الأمنية والوحدة الوطنية وقضية فلسطين والقدس.

وأشار المومني إلى أن أعضاء ومنتسبي الحزب شعروا بغضب شديد عندما حاول البعض المساس بمكانة الجيش، مؤكدًا أن الجيش العربي خط أحمر بالنسبة للحزب، وأنهم لن يسمحوا لأحد بالتطاول عليه، وأن أي مساس بأحد أفراد الجيش يعتبر مساسا مباشرا بكل مواطن شريف.

وأضاف أن الحزب يولي أهمية كبيرة لدعم وتعزيز الجيش والأجهزة الأمنية في البلاد، مؤكدا أن القوات المسلحة تعمل على تعزيز وحدة البلاد ودعم القضية الفلسطينية والقدس المحتلة.

بدوره، قال ارديسات إن القوات المسلحة الأردنية تمتلك تاريخا طويلا في القضية الفلسطينية، حيث قدمت العديد من الخدمات والدعم للفلسطينيين ولقطاع غزة على مر العقود، لافتا إلى أنه ومنذ تأسيس الأردن كدولة مستقلة كان للقوات المسلحة الأردنية دور مهم في الدفاع عن فلسطين وحماية حقوق الفلسطينيين.

وأكد ارديسات أن القوات المسلحة الأردنية قدمت العديد من الخدمات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة، خاصة خلال الحروب والأزمات الإنسانية التي تعرضوا لها، وقامت القوات المسلحة الأردنية بإرسال الكثير من المعونات الإنسانية إلى غزة لدعم الفلسطينيين المتضررين.

وشدد على أنه لا يمكن إنكار دور القوات المسلحة الأردنية التاريخي والإنساني تجاه فلسطين وغزة، وتعزيز تلك العلاقات المتينة بين الشعبين حق الفلسطينيين في حياة كريمة واستعادة أراضيهم، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الأردنية ستظل مستعدة لتقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني والنضال من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة.

وأضاف ارديسات أن الجيش هو العامود الفقري للدولة الأردنية، وأن فلسطين هي الخط الأول والدفاع عنها دفاع عن الأردن.

من جانبه، قال الشديفات إن القوات المسلحة الأردنية قدمت الدعم الكامل للفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية للمصابين في مسيرات العودة إلى فلسطين.

وأكد الشديفات أن من يتطاول على الجيش فكأنه تطاول على كل أردني، بل إن التطاول على الأجهزة الأمنية بمثابة خدمة لإسرائيل، وأن من يحاولون أن يمسحوا الهوية الوطنية سنقف جميعا في وجهه، مشددا على أن القدس هي عهدة عمرية ووصاية هاشمية.

وفي ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين وخاصة الأعمال العدائية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أكد الشديفات، أن القوات المسلحة الأردنية، مستعدة لحماية الحدود الأردنية وضمان أمن وسلامة الأردن وأهله بكل الوسائل الممكنة.

وختم الشديفات أن القوات المسلحة الأردنية لعبت وتلعب دورا لا غنى عنه في دعم الشعب الفلسطيني ومساندته في نضاله من أجل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، لافتا إلى أن التاريخ يشهد على التضامن التاريخي بين الشعبين والدور المستمر للقوات المسلحة الأردنية في حماية العرب والمسلمين في فلسطين وغزة وحماية الأردن من أي تهديدات خارجية.

شاهد أيضاً

مستقلة الانتخاب: الحزب لديه حق في الحصول على تبرعات من أعضائه أو من خارجه

قال رئيس مجلس مفوَّضي الهيئة المستقلَّة للانتخاب، موسى المعايطة، الجمعة، إن الأحزاب لديها الحق في …