(فيديو) للأسبوع الثالث على التوالي آلاف المتظاهرين في لندن يُطالبون بوقف إطلاق النّار في غزة

عروبة الإخباري –

تظاهر آلاف الأشخاص في لندن، السبت، للأسبوع الثالث على التوالي، تأييدا للفلسطينيين وللمطالبة بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

وانطلق المتظاهرون من ضفاف نهر التايمز نحو ساحة البرلمان، على مسافة غير بعيدة من ساعة بيغ بن.

وتم حشد أكثر من ألف شرطي لتأمين التظاهرة التي نظمت بينما تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة السبت بعد ليلة من الضربات الكثيفة، في اليوم الثاني والعشرين من الحرب التي اندلعت اثر هجوم حماس الأكثر دموية في تاريخ اسرائيل.

وقالت المنتجة التلفزيونية داني نادري (36 عاما) لوكالة فرانس برس إن “الهدنة الإنسانية ليست كافية، يجب أن يكون هناك وقف كامل لإطلاق النار. لقد حان الوقت للقيام بشيء بدلاً من المزيد من التصعيد”.

ويرفض رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك وزعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر في الوقت الحالي الدعوة إلى وقف لإطلاق النار، ويدعمان “هدنات” للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وفي معرض إدانته هجمات حماس وقصف الجيش الإسرائيلي “الذي يمتلك ترسانة أكبر بكثير”، أعرب المتظاهر عمار بيتشا (31 عاما) عن أسفه لـ”إزهاق أرواح الأبرياء” وهاجم السياسيين البريطانيين.

وقال: “إنهم ليسوا مؤهلين على الإطلاق لقيادة هذا البلد”، مضيفاً: “لا أعرف لمن سأصوت العام المقبل”.

وقالت المدرّسة نوري بات (38 عاماً): “أشعر بالاشمئزاز، فهذا غير منطقي. لا أعرف كيف سأشرح ذلك لابني البالغ عامَين عندما يكبر”.

أضافت: “أريد السلام”، و”السلام الدائم للجميع”.

في لندن، تأمل “حملة التضامن مع فلسطين” التي دعت إلى التظاهرة، في تعبئة أكبر من السبت 21 تشرين الأول عندما تظاهر نحو 100 ألف شخص وفق شرطة لندن، و300 ألف وفق الحملة.

 

 

Related posts

مستشفى الجزيرة يشارك بفعالية في يوم التغيير 2024 تحت شعار “تشخيصك أولاً، سلامتك دائماً”

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول

البرديني يحذر من تنامي وتصاعد الإرهاب الصهيوني الذي يهدد المنطقة والعالم بأسره