الهلال يواصل صدارة الدوري السعودي دون خسارة والزمالك المصري يخسر من إنبي

عروبة الإخباري –

أحكم الهلال قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الأهلي 3-1، في قمة المرحلة الحادية عشرة، التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وسط حضور جماهيري ناهز 60 ألف متفرج.

 

سجل ثلاثية الهلال، الصربي سيرجي سافيتش (1) ومواطنه الكسندر ميتروفيتش (37) والبرازيلي روجر إيبانيز (84 بالخطأ في مرماه) فيما سجل هدف الأهلي الوحيد، الفرنسي الان سانت-ماكسيمان (58).

 

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة، دون أي خسارة، بينما بقي الأهلي على رصيده السابق 22 نقطة وتراجع للمركز الخامس.

 

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى ثوان معدودة حتى افتتح الهلال التسجيل عندما انطلق سافيتش خلف كرة طويلة داخل منطقة الجزاء ولعبها على يسار الحارس السنغالي ادوارد مندي (1).

 

ولاحت فرصة للأهلي لمعادلة النتيجة لكن عرضية الاسباني جابري فيجا تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (8).

 

وتهيأت فرصة أخرى للأهلي عندما صوب الجزائري رياض محرز كرة من ركلة حرة مباشرة لكنها مرت بمحاذاة القائم (18).

 

وحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها ميتروفيتش وتصدى لها الحارس السنغالي ادوار مندي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (26). ومن هجمة سريعة عزز الهلال تقدمه بهدف ثان، عندما ارتقى ميتروفيتش لكرة عرضية ولعبها برأسه قوية على يمين مندي (37). وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا العارضة التي تصدت لكرة البرازيلي مالكوم فيليبي قبل أن تعود ويشتتها الدفاع.

 

ومن هجمة منسقة قلص الأهلي الفارق عندما تلقى الفرنسي سانت-ماكسيمان كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية على يمين ياسين بونو (58).

 

وبواسطة النيران الصديقة عزز الهلال تقدمه بهدف ثالث عندما حاول المدافع البرازيلي روجر إيبانيز إعادة الكرة برأسه للحارس لكنه وضعها بالخطأ في مرماه لحظة خروج الأخير من مرماه (84).

 

من جهة أخرى، واصل الفتح سلسلة انتصاراته بتغلبه على مضيفه الرائد 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

 

وانهى الفتح الشوط الأول متقدماً بهدفي توفيق بوحيمد (28) والإسباني كريستيان تيو (45+3) وفي الشوط الثاني قلص الرائد النتيجة بهدف المغربي كريم البركاوي (69 من ركلة جزاء).

 

ورفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 5 نقاط.

 

وتمكن الطائي من ايقاف سلسلة النتائج السلبية بعدما حول تأخره الى فوز على ضيفه الرياض بنتيجة 3-2.

 

تقدم الرياض اولاً بهدف مبكر عن طريق صالح آل عباس (8) قبل ان يتعادل الطائي عبر المهاجم الكرواتي ماركو دوجاندزيتش (38)، واضاف الهدف الثاني قائد الفريق الفا سميد (40) وسجّل الثالث راكان الشملان (45).

 

ومن ثمّ قلص الفارق للرياض اللاعب بيرما توريه (90).

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الطائي الى 10 نقاط في المركز الرابع عشر فيما بقى الرياض على رصيده السابق 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

مصر

 

سقط الزمالك في فخ الخسارة الاولى هذا الموسم امام مضيفه إنبي بنتيجة 1-2، على ملعب عثمان أحمد عثمان، في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة للدوري المصري لكرة القدم.

 

سجل هدفي فوز إنبي زياد كمال (22) واحمد أمين «أوفا» (70)، وسجل هدف تقليص الفارق للزمالك احمد سيد «زيزو» (30 من ركلة جزاء).

 

وتوقفت انتصارات الزمالك بعد فوزين على البنك الاهلي وسموحة، وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الرابع، فيما ارتقى إنبي للمركز السادس برصيد 7 نقاط.

 

وافتقدت المحاولات الهجومية للاعبي الزمالك الخطورة والفاعلية على مرمى إنبي الذى اعتمد لاعبوه على الدفاع المنظم مع محاولة استغلال الهجمات المرتدة، ومن احداها كاد التونسي رفيق كابو أن يضع فريقه في المقدمة(20) بعدما اخترق دفاع الزمالك وانفرد ولكنه سدد مباشرة نحو الحارس محمد عواد وخرجت الى ركنية.

 

وشهدت الدقيقة 22 اول اهداف المباراة، بتمريرة من أوفا وصلت الى حدود منطقة الجزاء لزياد كمال سددها مباشرة، فاصطدمت بقدم محمد عبد الغني وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك على يمين محمد عواد.

 

وأدرك الزمالك التعادل سريعا بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر عرقلة زياد كمال لزيزو، وانبرى لها الاخير وسددها على يسار محمود البلعوطي (30).

 

ونشط لاعبو إنبي هجوميا، وتعددت التسديدات على مرمى الزمالك، فعلت تسديدة رفيق كابو العارضة.

 

ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة الى أوفا الذي حولها رأسية داخل الشباك (69)،

 

وابتعد بيراميدز في صدارة الترتيب، بفوز مثير على ضيفه المصري بنتيجة 3-2، على ملعب الجيش ببرج العرب.

 

سجل ثلاثية بيراميدز الكونجولي فيستون ماييلي (45+2 و85) ومصطفى فتحي (48) وقلص النتيجة للمصري محمد الشامي (82) والبديل الجزائري جيلاس قناوي (88).

 

وواصل بيراميدز انتصاراته للمباراة الرابعة تواليا رافعا رصيده الى 13 نقطة في المركز الاول، فيما تجمد رصيد المصري عند 9 نقاط في المركز الثالث.

 

الامارات

 

صعد الوصل الى الصدارة بعد فوزه الكبير على مضيفه حتا 5-0 واستغلاله التعادل المثير لشباب الأهلي مع ضيفه النصر 3-3 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

 

ورفع الوصل رصيده في المركز الأول الى 14 نقطة بفارق الاهداف عن شباب الأهلي.

 

واستعاد الوصل الذي كان تعادل مع خورفكان وعجمان في آخر مرحلتين نغمة الفوز في الوقت المناسب، ولم يجد صعوبة تذكر في تخطي حتا الأخير من دون رصيد بخمسة اهداف سجلها فابيو ليما(24 و89) ونيكولاس خمينيس (27 و39) والمالي سياكا سيديبي (68).

 

وفي المباراة الثانية، قلب النصر تأخره امام شباب الأهلي 1-3 إلى تعادل مثير 3-3 في قمة أكملها صاحب الأرض بتسعة لاعبين.

 

وتقدم شباب الأهلي عبر رأسية البرازيلي رينان داسيلفا (15) وعادل الايطالي مانولو جابياديني للنصر(23)، وأعاد الضيف التقدم بتسجيله هدفين عبر الارجنتيني فيدريكو كارتابيا (41) ويحيى الغساني (50).

 

لكن طرد لاعب وسط شباب الأهلي الصربي لوكا ميليفوجيفتش (53) قلب الأمور لصالح النصر، حيث قلص الكولومبي كيفن أجوديلو الفارق (60) وأدرك المغربي عادل تاعرابت التعادل (66 من ركلة جزاء).

 

وأكمل شباب الأهلي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه البديل سالمين خميس (90+1).

 

واستعاد الوحدة نغمة الانتصارات بعد خسارتين امام شباب الأهلي والجزيرة وذلك على حساب ضيفه اتحاد كلباء 2-1.

 

وتقدم الوحدة بهدف السوري عمر خربين(46) ولعب كلباء بعدها المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه السلوفيني فيليب كيس (52).

 

لكن كلباء كان الافضل رغم الطرد، حيث أهدر ركلة جزاء عبر الإيطالي دانيال بيسا(64)، قبل ان يدرك الايراني مهدي قائدي التعادل(69).

 

وطرد لاعب ثان من كلباء هو بيسا(84)، قبل ان يسجل الأرجنتيني كريستيان خوانكا هدف الفوز (87 من ركلة جزاء).

 

ورفع الوحدة السادس رصيده إلى 9 نقاط، مقابل 7 لكلباء.

 

وتعادل البطائح وضيفه عجمان بهدف المالي سيكو بابا (29) مقابل هدف للمغربي وليد ازارو (45).

 

ورفع البطائح رصيده الى 8 نقاط، ليتقدم الى المركز السابع، مقابل 3 نقاط لعجمان الثالث عشر قبل الأخير.

Related posts

حياصات لجمهور الفيصلي: لنشجع فريقنا بشكل مثالي

الحسين إربد يخسر من الأهلي الإماراتي بدوري أبطال آسيا

زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة “ريد بُل كار بارك درِفت 2024” في الأردن