الأمن يحيل عددا من مثيري الشغب وتعدوا على رجال الأمن أثناء مسيرات الرابية إلى القضاء

عروبة الإخباري –

ضبطت الأجهزة الأمنية عددا من الأشخاص قاموا بـ”أعمال شغب وتعدوا على رجال الأمن العام وألحقوا أضرارا بممتلكات لمواطنين”، خلال تجمع في منطقة الرابية في عمّان، بحسب ما ذكرت مديرية الأمن العام، الخميس.

وقالت المديرية في بيان، إنها “ماضية في عملها لحفظ أمن المواطنين والحفاظ على الممتلكات والمقدرات”، مؤكدة “تنفيذ ما صدر من تعليمات بخصوص التجمعات، وللحفاظ على أمن وسلامة المشاركين بها”.

كما أكدت المديرية “حرصها التام في الحفاظ على حقوق المواطنين وتمكينهم من التعبير عن آرائهم بطريقة سلمية ووفقاً لأحكام القانون”.

وبينت أنها “ستواصل عملها وفق خطط أمنية تم وضعها؛ لضمان التقيد بالأوامر والتعليمات الصادرة خاصة فيما يتعلق بتحديد مواقع التجمعات، ومنع أي تجمعات في المناطق الحدودية أو أي من المواقع والأماكن التي قد تعطل مناحي الحياة أو تسبب خطورة على المواطنين”.

ودعت المديرية، الراغبين بالمشاركة بهذه الوقفات، إلى “الالتزام بالتعبير عن رأيه في إطار من القانون، والتزام المواقع المحددة وعدم محاولة تجاوزها؛ حفاظا على سلامتهم وعلى الأمن والسلم العام”.

 

وعبرت المديرية عن “أسفها لما شهدناه أمس (الأربعاء) في منطقة الرابية من قبل فئة قليلة خرجت عن أهداف التجمع وقاموا بأعمال شغب وتعدٍ على رجال الأمن العام واستخدام الزجاجات الحارقة وإلحاق الأضرار العامة والخاصة لمواطنين لا ذنب لهم”، مؤكدة أن “هذه الفئة لا تمثل غالبية المواطنين الملتزمين”.

وتحدثت عن “إلقاء القبض على أعداد منهم، وسيتم إحالتهم للمرجعيات القضائية المختصة”، متمنية “عدم تكرار مثل تلك المشاهد والتعاون التام مع رجال الأمن العام الذين يعطون الأولوية في علمهم لحماية المشاركين في المسيرات وتسهيل التعبير عن آرائهم ومماسة حقهم الدستوري والحفاظ عل الأمن والسلم المجتمعي ومنع أي تعد عليه”.

Related posts

معالجة أول حالة باستخدام تقنية الجراحة الشعاعية بالخدمات الطبية الملكية

(فيديو) الصناعات الدفاعية الأردنية.. رؤية ملكية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن والدفاع

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام