«حزب الله» يدخل على خط الحرب ويستهدف مواقع إسرائيلية بمزارع شبعا

عروبة الإخباري –

دخل «حزب الله» اللبناني، اليوم الأحد، على خط الحرب التي اندلعت أمس بين إسرائيل وفصائل فلسطينية، إذ أعلن أنه أطلق «أعداداً كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة» على مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا

وقال في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إنّه قام بالهجوم «على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة… بأعداد كبيرة من القذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة»، مضيفاً أنّ ذلك جاء «تضامناً» مع الهجوم الجوي والبحري والبرّي واسع النطاق الذي أطلقته «حركة حماس» الفلسطينية، السبت، على إسرائيل.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأحد، إن قوات المدفعية قصفت منطقة لبنانية أُطلق منها النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأضاف في تغريدة على منصة «إكس» (تويتر سابقاً)، أن الجيش على استعداد لمواجهة «جميع السيناريوهات»، وسيواصل حماية أمن سكان إسرائيل.

وقال أدرعي في وقت لاحق «ردًّا على الاعتداء الصاروخي من لبنان قامت طائرة مسيرة لجيش الدفاع بقصف بنية تحتية تابعة لحزب الله الإرهابي في منطقة جبل روس (هار دوف)».

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن أصوات انفجارات ضخمة ترددت في أنحاء قرى العرقوب وحاصبيا منذ الصباح الباكر، وأن مراكز في رويسات العلم وموقع الرادار تعرضت لقصف مدفعي عنيف.

وقالت الوكالة، في وقت لاحق، إن أصوات انفجارات ضخمة ترددت في أنحاء قرى العرقوب وحاصبيا منذ الصباح الباكر، وأن مراكز في رويسات العلم وموقع الرادار تعرضت لقصف مدفعي عنيف.

وأكدت الوكالة القصف بعد إعلان الجيش الإسرائيلي تعرض مواقع له في مزارع شبعا وجبل الشيخ للقصف «من الداخل اللبناني».

 

بعدها، أفاد التلفزيون اللبناني بأن هناك أنباء عن تجدد إطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا.

Related posts

مستشفى الجزيرة يشارك بفعالية في يوم التغيير 2024 تحت شعار “تشخيصك أولاً، سلامتك دائماً”

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول

البرديني يحذر من تنامي وتصاعد الإرهاب الصهيوني الذي يهدد المنطقة والعالم بأسره