أكثر من 180 حالة اختناق بغاز قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس وشهيدان قرب طولكرم

عروبة الإخباري –

استشهد فلسطينيان اثنان، الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب طولكرم، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة أن الشهيدين هما عبد الرحمن فارس محمد عطا 23 عاماً، وحذيفة عدنان محمد فارس 27 عاماً.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مخيم طولكرم فجر اليوم، وتمركزت في حارة البلاونة، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

من جهة أخرى، أكد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، الخميس، انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة نابلس بعد أن قامت باقتحامها عند الساعة 11 مساء أمس واستمرت حتى فجر اليوم.

وقال جبريل لـ”المملكة” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم بلاطة الذي كان آخر نقطة في اقتحامها.

ووصف جبريل الليلة الماضية في المدينة بـ”الساخنة” على المنطقة الشرقية تحديدا في محيط قبر يوسف ومخيم عسكر القديم والجديد وشارع عمان، بالإضافة إلى منطقة الضاحية ومخيم بلاطة الذي شهد مواجهات عنيفة أسفرت عن مجموعة من الإصابات توزعت كالتالي: 3 إصابات بالرصاص الحي وإحدى هذه الرصاصات في منطقة الصدر، ولكن وضعه مستقر، إضافة لإصابة في منطقة الفخذ وإصابة بمنطقة اليد ونقلوا إلى المستشفيات لاستكمال العلاج.

وقال جبريل، إنه في بداية الاقتحام أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلا كثيفا من قنابل الغاز على المنطقة التي تم فيها الاقتحام، وهي منطقة واسعة أسفرت عن تسجيل 180 حالة اختناق بالغاز منهم 3 عمال في منطقة حسبة نابلس التي تعرضت إلى حريق نتيجة استهدافها بقنابل الغاز؛ مما أدى إلى احتراقها وطواقم الدفاع المدني وإطفائية بلدية نابلس عملت لساعات من أجل إخماد الحريق.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت سيارتي إسعاف داخل مخيم بلاطة لمدة 20 دقيقة دون السماح لهم بالتحرك، وتم التنسيق مع الصليب الأحمر من أجل إخراج هذه السيارات.

وبين أنه تم استهداف إحدى العمارات في منطقة الضاحية بقنابل الغاز، وجرت عملية إخلاء للعائلات من هذه العمارة.

 

 

 

Related posts

الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

الجبهة العربية الفلسطينية: تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي انتصار تاريخي لشعبنا