الرّئيس الفلسطينيّ: استقلالُ إسرائيل كذبة كبيرة

عروبة الإخباري –

إعتبر الرّئيس الفلسطينيّ محمود عباس، أن “استقلال إسرائيل كذبة كبيرة”، متسائلاً “عمّن استقلت؟ من الذي كان يحتلّها حتى تحتفل بذكرى تخلّصها من هذا الاحتلال”.

وقال خلال افتتاحه المنتدى الوطنيّ الثامن “الحياة الرقميّة والإبداع”، الذي عقد، الثلاثاء: “وقعت النّكبة وتفرّق الشعب وخرج أكثر من نصف هذا الشّعب من دياره: 950 ألفاً، ليس 800 ألف، وليس 600، وليس 700، وإنّما 950 ألفاَ. وكانت هذه هي النكبة التي أنكرها العالم، كلّ هذه المذابح التي حصلت في فلسطين، 51 مذبحةً في الـ48، وإبادة 537 قريةً عن بكرة أبيها، وخروج 950 ألفاً من ديارهم، ولم تحصل هناك نكبة”.

وتابع: “ولكن ما الذي حصل؟ حصل استقلالُ اسرائيل. وأخيراً وبعد ضغوطٍ وبعد نشاطاتٍ لا حدودَ لها، تمّ الاعتراف بالنكبة، لمرَّتَين، وتم إحياءُ ذكراها في الأمم المتحدة في 15 أيار، وسنُحيي ذكراها مرة أخرى في كل عام”.

وأكد عباس، أن “شعبنا البطل والمناضل سيبقى صامداً في أرضه وأرض أجداده، وسنُواصل العمل من أجل نيلِ شعبنا الفلسطيني حريّته واستقلاله”.كما وأعرب عن “فخره بالجالية الفلسطينية في كلّ أنحاء العالم، الّتي تتحمّل مسؤولياتها الوطنيّة وترفع رايةَ فلسطين والحرية لفلسطين، وتتمسك بالرواية الفلسطينية”.

 

 

Related posts

الاحتلال انتهك في غزة معاهدة عالمية لحماية الأطفال

وزير جيش الاحتلال: “الإجراءات العسكرية” ستتواصل ضد حزب الله

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول