السعيد: استراتيجية الإعداد الأولمبي ستتغير تماما

عروبة الإخباري –

انتقدت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية رنا السعيد، الاثنين، تركيز بعض الاتحادات الرياضية الأردنية على المشاركة في البطولات العربية لحصد النتائج، في ظل “تخوف” من المشاركة في البطولات القارية.

وأكدت السعيد عبر برنامج “الكابتن” ضرورة المشاركة في بطولات آسيا حتى لو أحرز اللاعب الأردني المركز الأخير.

وقالت إن الاتحادات الرياضية يجب عليها المشاركة في البطولات القارية، واللجنة الأولمبية تسعى للحصول على وجود قاري ودولي على الخريطة الرياضية وليس الحصول على نتائج من خلال المشاركة في البطولات العربية.

ورأت أن الهدف من مشاركة بعض اللاعبين في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو هو تحسين التصنيف الأولمبي ومساعدتهم على التأهل إلى الألعاب الأولمبية، وكذلك إعطاء الفرص للاعبين ناشئين.

وتحدثت عن صعوبة منافسة رياضة الملاكمة في قارة آسيا، وقالت إن “بطولات العالم أسهل لهم (الملاكمين) من قارة آسيا…”، وأشارت إلى أن دولا آسيوية تعدّ رائدة في الملاكمة.

وأوضحت أن القرعة في كأس العالم قد لا تضع الملاكم الأردني أمام أبطال العالم الآسيويين، ولعبة الملاكمة تعتمد على رأي الحكام.

تغير في الاستراتيجية

وأعلنت السعيد أن استراتيجية الإعداد الأولمبي ستتغير تماما، وستكون يدا مساعدة مع جميع الاتحادات الرياضية لتطوير جميع نواحي العلوم الرياضية.

وقالت إن برنامج الإعداد الأولمبي يجب أن يشمل جميع الاتحادات الرياضية، فمثلا اتحاد كرة الطائرة من حقه أن يحصل على برامج لياقة وتغذية ويدخل المختبر الفيسيولوجي.

وترتكز استراتيجية اللجنة الأولمبية الأردنية على عدة أوجه لتطوير الرياضة بدءا من التعاون الدائم والمستمر مع الاتحادات الرياضية ووصولا لوضع برامج محددة مثل برنامج التحضير الأولمبي والذي يعمل على تحسين وترسيخ أنظمة جديدة ستزيد من نسبة المشاركة الأردنية في الدورات الأولمبية المقبلة، وفق اللجنة الأولمبية.

Related posts

زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة “ريد بُل كار بارك درِفت 2024” في الأردن

اختيار أصيل العبادي لاعب الاسبوع باكاديمية @Spadan

رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى* سمر نصار