اطلاق مبادرة ((يوم التغيير)) بعنوان (صوت المريض أساس الرعاية)

عروبة الإخباري –

برعاية سمو الأميرة منى الحسين، أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية للسنة العاشرة على التوالي مباردة «يوم التغيير» تحت شعار: صوت المريض اساس الرعاية.

وأقامت مؤسسة حرير للتنمية المجتمعية والريادية والغير ربحية وبالتعاون مع ادارة مستشفى الاسعاف والطوارئ–مستشفيات البشير، «يوم التغيير» داخل أروقة مبنى الاسعاف والطوارئ ومستشفى النسائية والاطفال والمركز الوطني لطب التأهيل بهدف دعم الكادر الطبي والموظفين والعاملين والمرضى وذويهم معنويا ونفسيا، وأقيمت عدة فعاليات لرسم الفرحة على وجوه الأطفال وذويهم المتواجدين في المستشفى وتم توزيع الهدايا والمنتجات الصحية والحلويات عليهم وإلقاء المحاضرات الطبية والتثقيفية على الحضور كما تم رسم جدارية على الحائط المقابل لمبنى مستشفى الاسعاف والطوارئ لإضافة جمالية على الجدران وإيصال رسالة توعية للمجتمع من خلالها.

واكد نهاد دباس مدير عام مؤسسة حرير اهتمام المؤسسة بالمجتمع الطفولي والمجتمع المحلي ودعم الإنسانية «الاطفال هم مسؤوليتنا، وهدف حرير الرئيسي إسعادهم ودعمهم نفسيًا ومعنويًا من باب الخدمة المجتمعية ونتعهد بالإستمرار بعطائها».

من جانبه، أكد مدير مستشفى الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية د. أسامة المصو على اهمية التشاركية مع مؤسسة حرير والقطاع الخاص في الرعاية الصحية ورفع جودة الخدمات المقدمة للمرضى «شعار الفعالية لهذا العام الذي اطلقه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (صوت المريض اساس الرعاية) وهو منبثق من أهمية مشاركة المريض الخطة العلاجية وسماع صوت المريض والملاحظات وأخذها بعين الاعتبار على محمل الجد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمريض والوصول للرعاية المتكاملة حيث أن المريض شريك بالعلاج».

وقال د. مروان الطاهر رئيس اختصاص الطب الطبيعي والتأهيل: هدفنا تقديم الخدمة والرعاية للأشخاص ذوي الاعاقة وخصوصا الاطفال منهم لتوصيلهم إلى الاستقلالية في حياتهم اليومية وعدم الاعتماد على ذويهم وعلى الاخرين ويتم ذلك من خلال برنامج تأهيلي متكامل يتضمن العلاج الطبيعي والوظيفي وتوفير الاجهزة والجبائر والأطراف اللازمة، وخدمتنا تشمل الأطفال المصابين بمرض السرطان ومعالجة ما يعانون به من بعد الاصابة بالمرض كما أثنى على جهود مؤسسة حرير لاهتمامهم برسم الابتسامة على شفاه الاطفال ذوي الاعاقة المراجعين لقسم طب التأهيل لتخفيف من معاناتهم وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي لهم.

ولفت د. قاسم شرشير مدير مستشفى النسائية و الاطفال على اهتمام مؤسسة حرير بالاطفال ورسم الابتسامة على وجوه الاطفال.

وقدمت حرير الشكر لكل من ساهم بإنجاح المبادرة وهم: منصة نحن تابعة لمؤسسة ولي العهد، مركز زها الثقافي، مركز هيا الثقافي، بنك الدم، مصنع ودهانات ناشونال شركة الشرق السريع سيبا ميد، شركة الندى للصناعات الغذائية، حلويات النجمة، قهوة شموط، بن ازحيمان،بيبي لايف،فندق سنترو ومدى عمان،مستودع أدوية المتنبي، مستودع أدوية كوراتو مستودع أدوية آرجون، مستودع الأدوية الأردني،مستودع أدوية الكردي، fun time team، yippee، jingos jungle، محلات عابدين، مختبرات النانو الطبية، المركز الأردني للتجارة والاستثمار، مختبرات مدلاب، شركة الصخرة للأمن.

Related posts

ادراج الباحث الدكتور محمد البرماوي بقائمة أفضل باحثي العالم في مجال الإعلام الرقمي

جامعة الزرقاء توقع اتفاقية مع منصة دمج الأكاديميا بالصناعة للتعاون بمجالات البحث الطبي

جامعة الحسين بن طلال تنهي استعداداتها لتخريج الفوج الخامس والعشرين (فوج اليوبيل الفضي) من طلبة الجامعة.