الانتهاء من الجزء الأول لربط مواقع دينية مسيحية معتمدة من الفاتيكان

عروبة الإخباري –

استقبل وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الخميس، سفير الفاتيكان وممثل البابا في المملكة الأردنية الهاشمية جيوفاني بيترو دالتوزو.

واستعرض القيسي خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة عماد حجازين، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، ومن الدائرة الأوروبية في وزارة الخارجية رشا شومان، العلاقات السياحية التي تربط المملكة بالفاتيكان وأهمية تطويرها، خصوصا ما يتعلق بالسياحة الدينية المسيحية.

وقدم القيسي شرحا لخطط الوزارة، والتي تتضمن ربط المواقع الخمسة المعتمدة من قبل الفاتيكان والواقعة على درب الحج المسيحي، وهي المغطس و مكاور وجبل نيبو ومارالياس وكنيسة سيدة الجبل، مشيرا إلى الانتهاء من ربط الجزء الأول من المسار بين موقع المغطس وموقع جبل نيبو بطول 16 كيلومترا، فيما يجري التخطيط لربط جبل نيبو بمكاور التي تحظى بأهمية دينية لدى الحجاج المسيحيين، إلى جانب إعادة تأهيل القلعة والكنيسة البيزنطية في القرية التراثية.

وأكد السفير دالتوزو اعتزازه بالنموذج الذي يقدمه الأردن في العيش المشترك، مشيرا إلى أن “قداسة البابا أعلن أن عام 2025 عام مقدس”، وأن الفاتيكان ستقوم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار على إبراز دور الأردن وإبراز أهمية الحج المسيحي إلى الأردن تحديدا، مبديا استعداد الفاتيكان للتعاون مع الأردن بهذا الخصوص.

شاهد أيضاً

رئيس “إيفرجراند” الصينية قيد الإقامة الجبرية بعد بلوغ ديونها 328 مليار دولار

عروبة الإخباري – وضع رئيس شركة التطوير العقاري الصينية المثقلة بالديون “إيفرجراند” قيد الإقامة الجبرية، …

%d مدونون معجبون بهذه: