أيام قرطاج السينمائية تحتفي بالأردن في دورتها الـ 34

عروبة الإخباري –

تحتفي أيام مهرجان قرطاج السينمائية بالأردن في دورتها الرابعة والثلاثين التي ستقام من 28 تشرين الأول إلى الرابع من تشرين الثاني المقبلين.

وقالت إدارة المهرجان في بيان الأربعاء، إن أيام قرطاج السينمائية ستخصص “سينما تحت المجهر 2023 ” للأردن صاحبة التجربة السينمائية العربية الناشئة والتي تشهد تطورا واعدا بفضل ديناميكية جديدة تدعم السينما وتعكس جودة أفلامها.

ومن المنتظر أن تحتفي الدورة الرابعة والثلاثون من المهرجان إلى جانب الأردن، بالسنغال الذي سيحل ضيف شرف بحضور الوفود الرسمية، كما سيتخلل المهرجان تكريمات لوجوه سينمائية، وعروض أفلام وتعبيرات فنية أخرى تشكل إلى جانب الفن السابع ملامح من الهوية الثقافية للبلدين.

يشار إلى أن المسابقات التي يتنافس فيها المهرجان هي، المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة الإفريقية والعربية، المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة الإفريقية والعربية، المسابقة الرسمية “قرطاج الواعدة” لأفلام مدارس السينما العربية والإفريقية، قسم قرطاج للمحترفين لدعم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير أو المراحل الأخيرة للإنتاج بمختلف أقسامه “شبكة، تكميل، نقاشات قرطاج وملتقى المواهب”.

شاهد أيضاً

جوليات أنطونيوس… أيقونة ثقافية وتُشعُّ بحب لبنان

عروبة الإخباري – الشاعرة والإعلامية المبدعة جوليات أنطونيوس تُعَدّ من الأيقونات الثقافية التي تُشعُّ بحب …