إطلاق مشروع مراقبة أداء التزويد المائي بقيمة 5.5 مليون دينار

عروبة الإخباري –

أطلقت وزارة المياه والري، الثلاثاء، مشروع مراقبة التزويد المائي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID بقيمة 5.5 مليون دينار.

وحسب بيان عن الوزارة أن المشروع سيسهم في تحقيق مؤشرات خفض الفاقد المائي وإيجاد قراءات عدادات مياه واقعية ولحظية لمصادر المياه الرئيسية في المملكة بهدف رفع أداء وكفاءة استخدام الموارد المائية وتحسين البنية التحتية لمنظومة التزويد المائي.

وقال أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس رامي أبو رواق، إن المشروع سيعمل على تحسين ومراقبة خدمات المياه وتحديد كميات المياه المزودة إلى شبكات المياه في كافة محافظة المملكة، وبالتالي احتساب الفاقد المائي وقياسه بشكل أكثر دقة بدلا من الاعتماد على التقديرات بما ينعكس على زيادة كفاءة التزويد المائي وتوفير كميات إضافية وضمان إدارة كميات المياه بين المناطق بكفاءة وعدالة.

وأكد أن سلطة المياه ماضية بخططها وبرامجها للحد من الفاقد المائي ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للمياه 2023-2040 بأحدث الطرق والأساليب العلمية الحديثة المبتكرة.

وأضاف أن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات منها سنتين تنفيذ و 3 سنوات صيانة وتركيب عدادات مياه على مصادر المياه الرئيسية ضمن أحدث الأساليب والخطط العلمية والإدارية والفنية الحديثة لتحسين كفاءة مصادر وإدارة المياه ومعالجتها على مستوى المملكة وربطها مع أنظمة المراقبة والتحكم الموجودة حالياً.

وتبلغ قيمة المشروع 5.5 مليون دينار وسيتم تنفيذه كجزء من أحدى اتفاقيات تقليل الفاقد FARA 5 – المرحلة 3 والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يُقر نظام التأمين الإلزامي للمركبات

عروبة الإخباري – أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر …