الدويري: إدارة السير شريكة لكل جهد إضافي يمنع حوادث السير ويقلل من الإصابات

عروبة الإخباري –

قال مدير إدارة السير العميد الدكتور، فراس الدويري، حول الحوادث المرورية وقانون السير المعدل لعام 2023 بأن توجيهات قيادة جهاز الامن العام جاءت واضحة ومباشرة بتكاملية الأدوار في تحقيق الهدف المنشود وهو الحد من الوادث المرورية عبر جملة من الإجراءات الفنية والعملية التي اشتملت على جاهزية البنى الفنية والتقنية اللازمة مثل الربط الإلكتروني وتدريب العاملين وتزويدهم بالأدوات المعرفية والمهارات اللازمة لتنفيذ القانون .

واضاف الدويري عبر “برنامج العين الساهرة ” أن هناك نقطة مهمة وهي اعادة تقييم مراكز انتشار النقاط المرورية وفعاليتها وآلية عملها،وهنا نؤكد على الوعي المروري في الإلتزام بالقيادة الآمنة ذلك أن السائق الملتزم لن يتأثر بتغليظ العقوبات عليه .

ونوه إلى ان إدارة السير يقع على عاتقها عنوان كبير وهو “الهم المروري”، وسيكون لدينا خطط عملياتيه لزيادة الانتشار النوعي بحيث يكون لدينا مراقبة تامة ويسبقها وعي وتوعيه للمواطنين، مشيراً إلى ان إدارة السير شريكة لكل جهد إضافي يمنع حوادث السير ويقلل من الإصابات .

وقال نعول على التكنولوجيا وغرف العمليات واستخدام كل جهد تكنولوجي يظفي تقنية وجاهزية اعلى بالاضافة الى الاستفادة من تطبيقات الحكومة الالكترونية من خلال وتطبيق سند وسيكون لدينا كل وسائل الرقابة المملكنة حتى نمنع تلك المخالفات .

واكد أن غاية جهاز الامن العام السلامة العامة ولا نبحث عن مخالفات ولن ينفذ اي مخالف من رقابة أدارة السير مشيرا إلى ان الغاية هي الشراكة حقيقية يتعاون بها الجميع لحناية المجتمع ووقف المخالفات والسلوكيات الخطرة .

Related posts

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام

حسَّان يستقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول