وزير الاوقاف: 2000 دونم من الأراضي الوقفية قابلة للاستثمار وتدعم التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري –

نظّم المنتدى الاقتصادي الأردني (JEF) جلسة حوارية ضمن برنامج الصالون الاقتصادي لبحث فرص وتحديات استثمار العقارات الوقفية في الأردن.

وشارك في الجلسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، ومدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف، يوسف القضاة، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين في مجال الإنشاءات والمقاولات.

وترأس الجلسة عضو مجلس الإدارة في المنتدى، عيسى مراد، حيث قدم الوزير الخلايلة شرحاً وافياً حول مساهمات الدائرة في المشاريع التنموية والفرص والتحديات في مجال الاستثمار.

وأشار الوزير الخلايلة إلى أن الدائرة تعمل على دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير فرص عمل للتخفيف من حدة البطالة ومحاربة الفقر.

واستعرض الوزير الخلايلة أيضاً المزايا والحوافز التي تقدمها دائرة تنمية أموال الأوقاف، مثل الإعفاءات الضريبية والمرونة في التفاوض على أنواع العقود.

وتضمن الحديث الإشارة إلى نجاحات مشاريع الوقف حيث بلغت موجودات الوقف النقدية 20 مليون دينار، إلى جانب 10,000 دونم من الأراضي الوقفية.

وطرح الوزير الخلايلة التحديات الموجودة مثل العائدات المنخفضة وصعوبات في الحصول على التراخيص، والنظرة السلبية لبعض المشاريع العامة. كما أجاب عن استفسارات المستثمرين حول آليات الاستثمار وتمويل مدارس لصالح وزارة التربية والتعليم.

في ختام الجلسة، أثنى الوزير على جهود المنتدى الاقتصادي الأردني ودوره في التأثير الإيجابي على صناعة السياسات الاقتصادية.

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد الرقمي: عدد قليل جدا من شركات عاملة في الأردن تأثرت بخلل تقني عالمي

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، الجمعة، إن الانقطاع التقني العالمي الحاصل حاليا والمرتبط …