دونالد ترمب جمع 20 مليون دولار في الأسابيع الثلاثة الماضية منذ ظهوره بصورته الجنائية

عروبة الإخباري – قال المتحدث باسم حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، السبت، إن ترمب جمع حوالي 20 مليون دولار في الأسابيع الثلاثة الماضية، وهي فترة تتزامن تقريباً مع اتهامه في قضايا اتحادية وعلى مستوى الولايات مرتبطة بمزاعمه الكاذبة بأن انتخابات عام 2020 سُرقت منه.

وقال المتحدث باسم ترمب ستيفن تشونغ، على منصة «إكس»، المعروفة سابقاً باسم «تويتر»، إن الرئيس السابق جمع 7.1 مليون دولار منذ ظهوره يوم الخميس لالتقاط صورته الجنائية في قضية الابتزاز والاحتيال في أتلانتا بولاية جورجيا.

وأضاف تشونغ، وفقاً لوكالة «رويترز»، أن ترمب جمع حتى، الجمعة، فقط 4.18 مليون دولار ما يجعله اليوم الأعلى ربحاً في حملته حتى الآن.

ويسعى ترمب، الذي انتُخب رئيساً عام 2016 لكنه هزم أمام الديمقراطي جو بايدن في عام 2020، إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري مرة أخرى لخوض انتخابات الرئاسة.

ويواجه ترمب أربعة اتهامات متعلقة بمزاعمه الكاذبة بشأن سرقة الانتخابات، والهجوم الذي شنه أتباعه في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 على مبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) في العاصمة واشنطن. لكنه نفى جميع التهم.

وفي يوم 15 أغسطس (آب)، وجهت هيئة محلفين كبرى في ولاية جورجيا اتهامات لترمب بعد تحقيق أجرته فاني ويليس المدعية العامة لمقاطعة فولتون بشأن مساعيه لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 أمام بايدن في الولاية.

 

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: لا بد أن نرى من دمشق معالجات لقضايا تهم جيرانها كاللاجئين والكبتاغون

عروبة الإخباري – قال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش إن  القرار استراتيجي بعودة سوريا …

%d مدونون معجبون بهذه: