أردوغان يعلن مقتل زعيم “داعش” بعملية استخباراتية في سوريا

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقتل زعيم تنظيم الدولة بعملية للاستخبارات التركية في شمال سوريا.

وقال أردوغان خلال مقابلة مع قناة “تي أر تي” الحكومية؛ إن قوات تركية قتلت زعيم تنظيم الدولة أبو الحسين القرشي في سوريا، بعد عمليات متابعة للمخابرات التركية منذ فترة طويلة.

وأضاف: “تم تحييد هذا الشخص في إطار عملية نفذتها المخابرات الوطنية التركية في سوريا السبت”.
وكان تنظيم الدولة قد أعلن في 30 تشرين الأول/نوفمبر مقتل زعيمه السابق أبو حسن الهاشمي القرشي، وتعيين أبي الحسين القرشي خليفة له.

وأكدت مصادر محلية أن عناصر من الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري، كانت قد أغلقت السبت منطقة جينديرس بريف حلب شمال سوريا، واستهدفت مزرعة مهجورة كانت تستخدم كمدرسة.

ومنتصف شهر نيسان/ أبريل الجاري، نفذت الولايات المتحدة غارة بطائرة مروحية في شمال سوريا، قالت؛ إن تنظيم الدولة كان يخطط لشن هجمات في أوروبا والشرق الأوسط.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية في هذه العملية.
ومطلع شهر نيسان/ أبريل الجاري، أعلن الجيش الأمريكي عن تنفيذ عملية عسكرية في شمال غرب سوريا، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية حينها؛ إن خالد أحمد الجبوري، كان مسؤولا عن التخطيط لهجمات تنظيم الدولة في أوروبا وتطوير هيكلة التنظيم.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن تمكنه من اعتقال قيادي في تنظيم الدولة بسوريا، متورط بالتخطيط لهجمات وتصنيع عبوات ناسفة.

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس لمسيحيي فلسطين: لستم وحدكم ولن نترككم وحدكم

عروبة الإخباري – أعرب البابا فرنسيس عن تضامنه مع الكاثوليك في الأراضي المقدسة الأربعاء مع …