البنك الأهلي الأردني أول بنك في الشرق الأوسط يعتمد الذكاء الاصطناعي لخدمة عملائه بنظام “ahliGPT”

عروبة الإخباري – في خطوة رائدة، قام البنك الأهلي الأردني بإطلاق نظام الذكاء الاصطناعي “ahliGPT” ليصبح بذلك أول بنك في الشرق الأوسط يتبنى الذكاء الاصطناعي في خدمة عملائه. وتعكس هذه الخطوة رؤية البنك الواضحة لدمج الذكاء الاصطناعي في صميم عملياته وتحسين جودة الخدمات المقدمة وتوفيرها على مدار الساعة. ويتيح نظام “ahliGPT” الجديد الفرصة للعملاء للحصول على إجابات سريعة ودقيقة على استفساراتهم وتساؤلاتهم المتعلقة بالخدمات المصرفية والمالية وبما يسهم في توفير الوقت والجهد للموظفين والعملاء على حد سواء.

ويستمر البنك الأهلي الأردني ببذل كافة جهوده في تعزيز عملياته ضمن أحدث مجالات التكنولوجيا المالية المستهدفة حيث يسعى بذلك لتحسين حياة عملائه من خلال اعتماد أحدث التكنولوجيا والابتكارات الذكية، كما يركز على تعزيز قدرات موظفيه وتدريبهم على التعامل مع هذه التكنولوجيا الجديدة لضمان استمرارية تقديم خدمات عالية الجودة ومواكبة التطورات المتسارعة في عالم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية. علاوة على ذلك، يستمر البنك في تحسين خصوصية العملاء من خلال تطبيق أحدث معايير الأمان في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تضمن حماية معلومات العملاء وتفاصيل معاملاتهم.

ويعتبر تبني البنك الأهلي الأردني لتقنية الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء خطوة هامة نحو تعزيز مكانته كبنك رائد في المنطقة كما يؤكد التزامه بتقديم ابتكارات وحلول مصرفية عصرية تتجاوز توقعات العملاء، ومن المؤكد بأن هذه المبادرة ستلقى أثراً إيجابياً كبيراً حيث ينعكس ذلك على تطور قطاع الخدمات المالية بمنطقة الشرق الأوسط، وتعزيز قدرة البنك على المنافسة في سوق متنامٍ ومتطور. ويمثل تطوير نظام “ahliGPT” نقطة تحول هامة للبنك في سعيه نحو تحقيق الريادة في تقديم خدمات مالية مبتكرة ومتطورة مما يجعله نموذجًا ملهمًا للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى في المنطقة لتبني التكنولوجيا الحديثة وتحسين تجربة العملاء. ومن المتوقع أن يشهد قطاع الخدمات المالية بمنطقة الشرق الأوسط مزيدًا من الابتكارات والتطورات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية في المستقبل القريب، حيث يؤمن البنك الأهلي الأردني بدوره المهم في تشجيع هذا التطور وتعزيز المنافسة.

وصرح الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني، الدكتور أحمد الحسين قائلاً بأننا نحرص في البنك الأهلي الأردني على اعتماد التكنولوجيا المبتكرة لتلبية احتياجات عملائنا، وأضاف بأن البنك يسعى دوماً لاستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تقديم خدمات مالية ومصرفية مميزة، حيث تم دمج الذكاء الاصطناعي بشكل كامل في الخدمات المالية، معتبراً ذلك خطوة هامة نحو تحقيق التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية بمنطقة الشرق الأوسط، كما سيحدث استخدام هذه التكنولوجيا أثراً ايجابياً على جودة الخدمات.

ويأتي هذا الدمج في إطار الاستراتيجية الرقمية الشاملة التي يتبناها البنك الأهلي الأردني والتي تهدف إلى تحسين تجربة العملاء، ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في جذب المزيد من العملاء الذين يبحثون عن تجربة مصرفية عصرية ومبتكرة.

شاهد أيضاً

الحكومة الأمريكية وفرت عام 1961 المساعدة التقنية والمعدات لأول تعداد سكاني في الأردن

عروبة الإخباري – في عام 1961، ساعدت الحكومة الأمريكية في بدء حقبة جديدة من خلال …