أبو شعيرة.. عن الرجل وانجازه

عروبة الاخباري- كتب سلطان الحطاب    
هي مناسبة للحديث عن الرجل الذي لم يقعده المرض وانما زاده اصرارا ودوافع لمزيد من العمل، فقد ظل يؤمن ان يعمل كما لو انه يعيش ابداً، ولم يفارقه انه يواصل عمل الخير والاحسان واسناد ذوي الحاجات في كثير من الاحيان، وقد كان يغلب ذلك على عمله ويفرد له الوقت المناسب.

لقد استطاع ان يبني وقد تابعت منذ سنوات الكثير مما انجز، فقد استطاع ان يكون رئيس مجلس ادارة واحدة من اهم الجامعات الخاصة الاردنية المدرجة في شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، وهو بذلك نقل الجامعة من ملكية الى اخرى ومن حالة كثر عليها النقد والتقول الى حالة اخرى اطلقت فيها الامكانيات واكتسبت الجامعة هويتها في الوسطية والاعتدال وتأكيد البعد الوطني المستقل عن التوظيف والتسيس..
الدكتور محمود ابو شعيرة رئيس مجلس الادارة في جامعة الزرقاء الخاصة الاهلية يحرص على حضور اجتماعات الهيئة العامة باستمرار، وعلى صياغة تقرير مجلس الادارة وعلى الاستماع ، وها هي الشركة المالكة للجامعة تعلن نتائج اجتماع الهيئة العامة وتزيد رأس المال من ثمانية ونصف المليون تقريبا الى 12 مليون دينار، وقد ترتب على ذلك مجلس ادارة منتقى وقادر على حمل الرسالة والسير بالجامعة والشركة الى الامام، ووضعها حيث ظل يرغب الرجل المحسن محمود ابو شعيرة، الذي كون سجلا من العمل والمبادرات الناجحة واعطى التعليم الجامعي وحتى المدرسي زخما وريادة..فقد حشد للاجتماع وللمسيرة التعليمية وتمكينها مجموعة من الاسماء التي تساهم وتقود العديد من الشركات والاستثمارات..

وبعد نقاشات ومشاركات فعلية من المعنيين ممن حضروا ومكنوا النصاب ان يتوفر براحة قال ابو الشعير رئيس مجلس الادارة ان الشركة حققت ارباحا تشغيلية تصل ما يقرب من مليوني دينار مقارنة مع اقل من مليون ونصف عن العام الذي سبق، وهذا ترتب عليه زيادة حقوق المساهمين..
لقد دافع ابو شعيرة عن العاملين وعن تخصيص 200 دينار توزيع نسبة من رأس المال على المساهمين ومبلغ 200 دينار لكل من العاملين في الجامعة والشركة..
وعلى مستوى التعليم وجودته والريادة فيها ظل ابو شعيرة يؤمن بضرورة ان تتميز الجامعة فكانت الخطة المستقبلية التي اقرت فتح تخصصات جديدة في الجامعة، وتأمين متطلبات الهندسة المدنية وهندسة الكمبيوتر والاتصالات والصيدلة والمهن الطبية المساندة، وانشاء مبنى مستقل لكل من كلية التمريض وكلية الهندسة التكنولوجية ومركز اللغات، وبناء مدرسة نموذجية وانشاء المسبح الاولمبي وشراء عقارات جديدة وانشاء مشاريع انتاجية وبناء سوق تجاري لخدمة القطاع الخاص والاهالي على الشارع العام..
هذه المشاريع وغيرها ممن استقر في الخطة يرى فيها ابو شعيرة رافعة اساسية لتمكين الشركة والجامعة من تأدية رسالتها، وهو يعمل على ذلك بما يشبه الوقفية يجعل الجامعة قادرة على تقديم المبادرات والارتقاء بالتعليم والتخصصات الجديدة..
لم اعرف في رواد التعليم الجامعي المستثمرين شخصية ذات مواظبة وحرص كما عرفت الرجل الذي لم يترك مجالا ولا بابا الاّ طرقه، دافعه مصلحة التعليم العالي وابقاء الجامعة في موقع الريادة والقدرةعلى التميز..
ابو شعيرة واحد من الشخصيات العصامية التي قدمت الكثير وقد حصد الكثير من النجاحات، ومثله كان الراحل علي القرم الذي اسس جامعة الزيتونه وترك عليها بصماته الواضحة..
لم انقطع عن زيارة الرجل الذي ظل يبادر بالدوام رغم صعوبة ذلك عليه بعد ان اصابه المرض، ومع ذلك يشعرك انه قريب منك متطلع للقائك وراغب في سماع رايك..
لقد اهتم الدكتور ابو شعيرة في جعل اولاده ينهضون معه في العمل المميز الذي رسم طريقه لهم، وظل طوال فترة انجازاته يهتم في الجانب الانساني وخدمة المجتمع والمساهمة الملموسة، فكان له توجيه ودور في طباعة الرسائل والكتب، ومنها رسالة عمان. وعن الشباب ومواجهة المخدرات، وكذلك عن مدينة الزرقاء التي ظل يحرص على دعم العديد من مشروعاتها الخيرية ، وظل يحرص على حوار داخلي وعلى مستوى المحافظة لفت له انتباه المسؤولين على مختلف المستويات، والذين قدروا له دائما مبادراته ومواقفه..
جامعة الزرقاء اليوم تتألق وهي تواصل حمل رسالتها بقوة وتتطلع الى انجاز برامجها وتعميق رسالة التعليم الجامعي.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – أقر مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، ومشروع قانون …