رياض مشلاوي رئيساً تنفيذياً لـ ‘الحكمة’.. وسعيد دروزة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي

عروبة الإخباري – أعلنت “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.”؛ (مجموعة الحكمة)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، عن تعيين رياض مشلاوي – رئيس قطاع المحاقين لمجموعة “الحكمة”- رئيساً تنفيذياً للمجموعة اعتبارًا من 1 أيلول/سبتمبر 2023، خلفاً لسعيد دروزة الذي يترك منصبه كرئيس تنفيذي بالإنابة ليعود إلى ممارسة دوره كرئيس مجلس الإدارة التنفيذي.
وبصفته رئيساً تنفيذياً للمجموعة، سيجلب مشلاوي خبرة طويلة ومعرفة معمقة بـ “الحكمة” وقطاع الصناعات الدوائية مدعوماً بسجلٍ حافل بالإنجازات، بما في ذلك تحقيق النمو المربح والتوسع الاستراتيجي. ومنذ عام 2011، شغل رياض منصب رئيس قطاع المحاقين في “الحكمة”، حيث حقق هذا القطاع تحت قيادته نمواً سنوياَ مركباً بنسبة 12٪، واستطاع التوسع في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال النمو القوي للأعمال وعمليات الاستحواذ والشراكات التجارية. كما قام مشلاوي بتوسيع محفظة منتجات المحاقين والتصنيع بشكل كبير مع مواصلة التركيز على الجودة والكفاءة، مما ساعد على وصول قطاع المحاقين إلى مكانته الحالية الرائدة في السوق.
ومنذ انضمامه إلى “الحكمة” في عام 1990، شغل رياض مناصب مختلفة ذات مسؤوليات متزايدة؛ بما في ذلك رئيس عمليات التصنيع في منشأة الأدوية الجنيسة السابقة للمجموعة في إيتونتاون بولاية نيو جيرسي. وانضم إلى شركة واتسون فارماسيوتيكلز في عام 1998، حيث شغل منصب المدير التنفيذي للعمليات، ثم عاد إلى “الحكمة” عام 2004، حيث شغل سلسلة من المناصب في قطاع المحاقين بالمجموعة بما في ذلك المدير العام لمنشآت المحاقين التابعة لـ “الحكمة” في إيطاليا والبرتغال ورئيس العمليات الأوروبية. وسيتولى رياض منصب الرئيس التنفيذي وسينضم إلى مجلس إدارة “الحكمة” في 1 أيلول/سبتمبر 2023 بعد الفترة الانتقالية. وسينتقل من البرتغال إلى مقر “الحكمة” في الولايات المتحدة في بيركيلي هايتس بولاية نيو جيرسي.
وقال سعيد دروزة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في “الحكمة”: “بعد البحث الشامل على نطاقٍ عالمي، يسعدني أن يختار مجلس إدارة “الحكمة” رياض مشلاوي رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة. ويثق مجلس الإدارة بأن رياض هو المرشح الأمثل نظراً لسجله الحافل بالإنجازات والنجاحات بالإضافة إلى معرفته الواسعة بأعمال المجموعة والصناعة بشكل عام. وستستفيد “الحكمة” من رؤيته الاستراتيجية وخبراته التشغيلية وقدراته التنفيذية المتميزة التي تتناسب مع استراتيجيتنا. ونحن على ثقة بأن “الحكمة” ستواصل تحت قيادته تعزيز مكاناتها وتحقيق النمو والقيمة على المدى البعيد لجميع أصحاب المصلحة، ونتطلع إلى العمل معه في منصبه الجديد”.
بدوره قال رياض مشلاوي: “يشرفني اختياري رئيسًا تنفيذيًا لشركة أدوية الحكمة، وإتاحة الفرصة لي لقيادة فريق من الكوادر الموهوبة لتحقيق رؤيتنا وأهدافنا المشتركة. وأثق بقدرتنا على إحداث تأثير إيجابي في صناعتنا، وتحقيق نتائج استثنائية لمساهمينا، وصنع فرق ملموس في حياة المرضى. وبالعمل مع هذه المجموعة المتفانية والمتحمسة، واستمرارنا في الابتكار والنمو معًا، نتطلع قدماً للمستقبل والإمكانيات التي تنتظرنا”.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يُقر نظام التأمين الإلزامي للمركبات

عروبة الإخباري – أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر …