بن غفير تعقيبا على “قمة العقبة”: ما كان في الأردن سيبقى فيها

عروبة الإخباري – قال وزير الأمن القومي لدى الاحتلال، إيتمار بن غفير، تعقيباً على قمة العقبة، إن “ما كان في الأردن (لو كان) سيبقى في الأردن”.
من جهته؛ قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأحد، إن بناء المستوطنات في الضفة الغربية لن يتوقف ولو ليوم واحد.
وتأتي تصريحات سموتريتش عقب انتهاء القمة الأمنية التي عقدت في العقبة بحضور مصر والسلطة الفلسطينية والولايات المتحدة والأردن المستضيفة للقمة الأمنية.
وبحسب موقع 0404 العبري، فإنه تم الاتفاق خلال القمة التي تم عقدها في الأردن على تجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية لمدة أربعة أشهر بموافقة “إسرائيل”.
وردا على ذلك عقب سموتريتش على التقارير، وقال: “لن يكون هناك تجميد للبناء وشرعنة البؤرة الاستيطانية ولو حتى ليوم واحد ، هذا اختصاصي”.
وعلق وزير جيش الاحتلال السابق بيني غانتس على تصريحات سموتريتش قائلا: “إما أنها حكومة فوضى تامة، أو أن سموتريش ليس له سلطة فيها”.
وبدوره؛ انتقد زعيم المعارضة يائير لبيد تصريحات سموتريتش قائلا: “دولة ترسل وفداً رسمياً على أعلى مستوى إلى قمة برعاية أمريكية، وتتوصل إلى اتفاق ثم يغرد وزراء كبار في الحكومة ضد هذا الاتفاق – هذه ليست حكومة، هذه فوضى كبيرة”.
وصرح رئيس الكنيست السابق ميكي ليفي: “هذه ليست حكومة، هذه روضة أطفال”.

شاهد أيضاً

فيتو أميركي يحرم فلسطين من العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

عروبة الإخباري – منعت الولايات المتحدة، الخميس، الأمم المتحدة، من الاعتراف بدولة فلسطينية من خلال …