الاحتلال يتأهب تحسبًا لرد فلسطيني على مجزرة نابلس

عروبة الإخباري – أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية، الأربعاء، أن حالة تأهب تسود المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بعد مجزرة نابلس التي استشهد فيها 10 فلسطينيين.
وجاء على لسان ضابط إسرائيلي رفيع قوله: إن الأوضاع الأمنية على حافة الانفجار، لافتًا إلى أن الجيش مستعد لعمليات انتقامية وتصعيد مع اقتراب شهر رمضان.
وحذر الضابط من أن البنزين في المنطقة كثير وهو بحاجة فقط لعود ثقاب لإشعاله وأن هذا الاشتعال قد يكون في الضفة أو القدس وكذلك في الداخل.
وردًا على سؤال حول طبيعة عود الثقاب، قال الضابط: “قد يشن مجموعة من المسلحين الفلسطينيين هجوماً كما يحلو لهم، وقد تقع هكذا عملية في عدة مناطق سواءً في الضفة أو الداخل أو القدس” على حد تعبيره.
ولفت الضابط إلى أن جنائز شهداء اليوم قد تدفع بآخرين للسير على ذات الطريق ومحاولة تنفيذ عمليات انتقامية وذلك على غرار ما حصل بعد مجزرة جنين الأخيرة.
وفيما يتعلق بتنفيذ عملية اقتحام نابلس نهارًا، قال الضابط الإسرائيلي إن الأمر مرتبط بتوقيت وصول المعلومة حول مكان تواجد المطلوبين، مضيفًا أن المسلحين رفضوا تسليم أنفسهم وواصلوا إطلاق النار من داخل البيت المحاصر.
وأشار الضابط إلى أن العملية وجهت نحو المشاركين في قتل الجندي “عيدو باروخ” قرب مستوطنة “شافي شومرون” قبل أشهر.
وعلى صعيد متصل ذكرت مصادر إعلامية عبرية إنه جرى تعزيز القبة الحديدية في مناطق الجنوب خشية رد من قطاع غزة وذلك في أعقاب تهديدات من حركتي حماس والجهاد الإسلامي بالرد على المجزرة.
واستشهد 10 مواطنين وأصيب العشرات، الأربعاء، خلال اقتحام مفاجئ نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، تخلله اشتباكات مسلحة عنيفة، في وقت توعدت فصائل فلسطينية بالرد.
من جهته، قال الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) “أبو عبيدة” إن: “المقاومة في غزة تراقب جرائم العدو المتصاعدة تجاه أهلنا في الضفة المحتلة وصبرها آخذ بالنفاد”.

شاهد أيضاً

الاحتلال ارتكب 6 مجازر في غزة أدت إلى 56 شهيدا خلال يوم

  عروبة الإخباري – ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33899 شهيدا و76664 …