طقس بارد اليوم وكتلة هوائية باردة جدًا غدًا

عروبة الإخباري – يطرأ اليوم الأحد، ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً.
ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح الباكر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في عدد من المناطق خاصة في مناطق البادية.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، ولا سيما في مناطق البادية.
وتتأثر المملكة يوم غدٍ الاثنين، بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 80كم/س مما يؤدي إلى تشكل العواصف الغبارية في جنوب وشرق المملك، ومع ساعات ما بعد الظهر تهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد إلى أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية.
وبحسب التقرير، من المتوقع أن تكون الهطولات في شمال ووسط المملكة غزيرة أحياناً يصحبها الرعد وتساقط البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل المتأخرة هناك فرصة لهطول زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية قد تكون ممزوجة بالمطر أحياناً.
ويتعمق يوم الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً، وتكون الهطولات في شمال ووسط المملكة غزيرة أحياناً، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
كما يحتمل تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية تكون أحياناً ممزوجة بالمطر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتكون الأجواء الأربعاء، باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، كما يتوقع في ساعات الصباح الباكر تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية تكون ممزوجة بالمطر أحيانا، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا في مناطق البادية، ومع ساعات المساء والليل تضعف فرصة الهطول وتخف سرعة الرياح وتسود أجواء شديدة البرودة ويتشكل الانجماد في ساعات متأخرة من الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 11- 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 9 – 3، وفي المرتفعات الشمالية 8 – 3، وفي مرتفعات الشراة 10 – 2، وفي مناطق البادية 15 – 3، وفي مناطق السهول 11 – 5، وفي الأغوار الشمالية 19- 10، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 12، وفي البحر الميت 20 – 12، وفي خليج العقبة 22 – 10 درجات مئوية.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية: الملك كان حريصا على إقامة علاقة للحكومة والشعب الأردني مع الولايات المتحدة

قال المتحدث الرسمي الإقليمي في وزارة الخارجية الأميركية سام وربرج، إن افتتاح مكتب لحلف شمال …