طقس شديد البرودة وانحسار الأمطار مساء

matar-amman5

عروبة الإخباري – تبقى المملكة اليوم الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي، حيث تكون الأجواء باردة جدا في أغلب المناطق مع هطول زخات خفيفة من المطر بين الحين و الآخر في الأجزاء الغربية من المملكة تنحسر تدريجياً، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها في ساعات المساء.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول.
وتكون الأجواء يوم غدٍ الجمعة باردة وغائمة جزئيا في اغلب المناطق مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة و أجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
ويوم السبت تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئيا تتحول الى غائمة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال المملكة و أجزاء من المناطق الوسطى والشمالية الشرقية قد يصحبها الرعد احياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتبقى الاجواء يوم الأحد، باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق تتحول مساء إلى غربية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 10- 3 درجات مئوية، غرب عمان 8 – 1، المرتفعات الشمالية 6 – 0، مرتفعات الشراة 6 – -1، مناطق البادية 14 – 3، مناطق السهول 11 – 4 ، الأغوار الشمالية 16- 8، الأغوار الجنوبية 19 – 11، البحر الميت 18 – 9، وفي خليج العقبة 20 – 11 درجة مئوية.-(بترا)

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …