استمرار المنخفض حتى مساء الغد وثلوج فوق قمم 1100 متر

عروبة الإخباري – تبقى المملكة، اليوم الأربعاء، تحت تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة والرطبة، وتسود أجواء باردة جدا وماطرة في شمال المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد، بينما تكون الأجواء غائمة جزئيا ومغبرة خصوصا في مناطق البادية مع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها 70كم/س ببعض المناطق.
ومع ساعات المساء تعبر المملكة جبهة هوائية أكثر برودة حيث تتحول الرياح إلى غربية وتهطل الأمطار في أغلب المناطق، تكون غزيرة أحيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما يتوقع خلال ساعات الليل تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية التي يصل ارتفاعها إلى 1100م عن سطح البحر، وقد تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب الارتفاع، ولا سيما فوق قمم الجبال الجنوبية العالية (الشراة).
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.
وتبقى المملكة يوم غدٍ الخميس، تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية شديدة البرودة، حيث تكون الأجواء باردة جدا مع تساقط زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، كما تبقى الفرصة في ساعات الصباح الباكر مهيأة لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية (الشراة)، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية، ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجيا.
ويطرأ يوم الجمعة، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا في أغلب المناطق، وهناك احتمال لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتكون الأجواء يوم السبت باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئيا مع احتمال تساقط زخات من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 10- 4 درجات مئوية، وفي غرب عمان 8 – 2، وفي المرتفعات الشمالية 7 – 1، وفي مرتفعات الشراة 7 – 0، وفي مناطق البادية 14 – 3، وفي مناطق السهول 10 – 4 ، وفي الأغوار الشمالية 17- 8، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 10، وفي البحر الميت 20 – 10، وفي خليج العقبة 21 – 11 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

بدعوة من الصفدي رئيس الشورى السعودي يصل عمان ويعقدان مباحثات مشتركة غداً

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، وصل رئيس مجلس الشورى السعودي …