هدف ديمبلي يقود برشلونة لنصف نهائي كأس الملك

عروبة الإخباري – حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (1-0) خلال مواجهة ريال سوسيداد، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”.

وسجل هدف المباراة الوحيد، الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة في الدقيقة 52.

وبهذا الانتصار يعبر برشلونة للدور نصف النهائي من البطولة، وفي انتظار القرعة لمعرفة خصمه في الدور المقبل.

ضغط أصحاب الأرض

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، ونجح بالفعل روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل حيث لمست الكرة فرينكي دي يونج الذي كان متسللا قبل أن تسكن الكرة الشباك.

وكاد فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة، أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 14، بتسديدة مباغتة بكعب القدم داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس ريميرو تصدى لها ببراعة.

وانطلق عثمان ديمبلي بمجهود فردي مميز، وسدد كرة قوية، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ريميرو حارس ريال سوسيداد في الدقيقة 17.

ومرر عثمان ديمبلي كرة داخل منطقة الجزاء، نحو فرينكي دي يونج القادم من الخلف وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 20.

وجاءت أخطر فرصة لريال سوسيداد في الدقيقة 30، بتصويبة صاروخية من الياباني تاكيفوسا كوبو داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى تير شتيجن.

وصوب بيدري لاعب برشلونة كرة على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها بسهولة ريميرو حارس مرمى ريال سوسيداد في الدقيقة 32.

طرد وهدف يتيم

وتدخل برايس مينديز لاعب ريال سوسيداد بعنف على قدم سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة، وأشهر حكم المباراة خيل مانزانو البطاقة الصفراء في وجهه، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويلغي قراره ويشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب ريال سوسيداد، في الدقيقة 41.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح عثمان ديمبلي في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 52، حيث انطلق على الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية الضيقة أسفل يسار الحارس ريميرو.

وأضاع سورلوث لاعب ريال سوسيداد فرصة تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 59، بغرابة شديدة، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر من زميله تاكيفوسا كوبو وسدد أعلى المرمى.

وصوب جافي لاعب برشلونة كرة قوية ارتطمت بالعارض الأفقية في الدقيقة 68، ليهدر فرصة إضافة الهدف الثاني.

وطالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء، لوجود لمسة يد على أحد مدافعي ريال سوسيداد داخل المنطقة، لكن الحكم خيل مانزانو رفض وأشار لاستكمال اللعب في الدقيقة 75.

وسدد رافينيا لاعب برشلونة كرة على الطائر، لكنها مرت أعلى مرمى ريال سوسيداد في الدقيقة 82.

وتألق ريميرو حارس مرمى ريال سوسيداد في التصدي لتصويبة من ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في الدقيقة 85.

وكاد تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، أن يورط فريقه بتمريرة خاطئة وصلت للاعبي سوسيداد وسدد روبرت نافارو كرة قوية تصدى لها الحارس الألماني في الدقيقة 88.

وانتهت المباراة بتأهل برشلونة للدور نصف النهائي بعد عبور فخ ريال سوسيداد.

شاهد أيضاً

النصر يقنع مودريتش بمجاورة رونالدو

عروبة الإخباري – فتح نادي النصر السعودي خط مفاوضات مع النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب …

%d مدونون معجبون بهذه: