الرئيس العراقي: علاقاتنا مع الأردن قوية ومتينة

عروبة الإخباري – قال الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، إن علاقات العراق مع المملكة الأردنية الهاشمية متينة ومتطورة وتمتاز بتاريخ طويل.
وأكد رشيد في بيان رئاسي خلال استقباله الثلاثاء، وفداً إعلامياً أردنياً رفيعا، على عمق العلاقات الأخوية بين العراق والأردن، والأواصر الاجتماعية الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين على مدى زمن طويل.
وأوضح رشيد أن “علاقاتنا مع الدول العربية والإقليمية والعالمية في الوقت الحاضر جيدة جداً”.
وأضاف أن الإعلام الحر جزء مهم في المجتمعات كونه يحدد السلبيات والإيجابيات للحكومة، لكن بعض وسائل الإعلام لا تبذل جهدا في نقل الصورة الحقيقية عن العراق، داعيا الإعلاميين إلى أخذ دورهم المهني في التعامل مع المستجدات على الساحتين العربية والدولية، ونبذ مبدأ استخدام الإعلام لإذكاء المشاكل واستعراض الأزمات دون المساهمة في تقديم حلول إيجابية.
وبين رشيد أن العراق بلد غني بموارده الطبيعية، وطاقاته البشرية الكبيرة، ومطلوب من الإعلام إزالة الصورة السلبية عنه بأنه منطقة حرب والتركيز على التعاون مع الأشقاء والأصدقاء.
من جهته؛ أكد السفير الأردني في العراق منتصر العقلة، أهمية العلاقات التي تربط البلدين بفضل القيادتين لفتح التعاون في كل المجالات السياسية والاقتصادية وعلى أعلى المستويات والتأكيد على متانة العلاقات الأردنية العراقية لخدمة المصالح المشتركة.
وتحدث رئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي عن العلاقات العراقية الأردنية وضرورة تعزيزها.
وعبر أعضاء الوفد خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين بان القبطان عن شكرهم للرئيس العراقي على فرصة اللقاء، مؤكدين أن العلاقات العراقية الأردنية تاريخية.
وضم الوفد الإعلامي مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الزميلة فيروز مبيضين ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، الزميل إبراهيم البواريد، ورئيس تحرير صحيفة الرأي، الزميل خالد الشقران، ورئيس تحرير صحيفة الدستور، الزميل مصطفى الريالات، ورئيس تحرير صحيفة الغد الزميل مكرم الطراونة، ورئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب الزميل عبدالوهاب الزغيلات، والزميلين علي فريحات وأمجد السنيد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

شاهد أيضاً

انسحاب مئات الطلبة الجامعيين الأردنيين مسابقة عالمية رفضا للتطبيع قيمتها مليون دولار أميركي

عروبة الإخباري – انسحب مئات الطلبة الجامعيين الأردنيين من مسابقة “هالت” (Hult Prize) العالمية لهذا …