برشلونة يتجاوز بيتيس بصعوبة ليصطدم بريال مدريد

عروبة الاخباري – فاز برشلونة بصعوبة على ريال بيتيس بركلات الترجيح، اليوم الخميس، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، لحساب نصف نهائي كأس السوبر الإسباني المقام في العاصمة السعودية الرياض.

وسجل لبرشلونة كل من: ليفاندوفسكي وأنسو فاتي (40، 93)، بينما أحرز لريال بيتيس: نبيل فقير ولورين مورون (77، 101).

وضرب الفريق الكتالوني بذلك موعدا مع الغريم التقليدي ريال مدريد، في نهائي البطولة المقرر الأحد المقبل، على استاد الملك فهد الدولي.

وكاد لويز هنريكي لاعب ريال بيتيس أن يباغت برشلونة بهدف مفاجئ، بتسديدة من مسافة بعيدة، لكن الكرة ضلت طريقها نحو شباك تير شتيجن في الدقيقة 3.

وسجل بيدري هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 23، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، حيث كان صانع الهدف رافينيا في موقف تسلل في بداية اللعبة.

ونجح ليفاندوفسكي في هز الشباك بالدقيقة 40، بعدما تلقى تمريرة من ديمبلي داخل منطقة الجزاء، وتخطى مدافع بيتيس، قبل أن يضع الكرة أسفل يسار الحارس كلاوديو برافو.

ومع بداية الشوط الثاني سيطر برشلونة على مجريات اللعب، لكن جاءت أولى المحاولات في الدقيقة 62، عندما سدد عثمان ديمبلي كرة ارتطمت بالمدافع بيتزيلا لتتحول إلى الركنية.

ونجح نبيل فقير، لاعب ريال بيتيس، في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 77، حينما تلقى تمريرة من لويز هنريكي، الذي راوغ دفاع البارسا ببراعة وأرسل الكرة نحو فقير، الذي وضعها من لمسة واحدة في شباك تير شتيجن.

وجاء الرد سريعا من برشلونة، بتسجيل ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 81، بعدما تلقى تمريرة من فيران توريس وسدد في شباك برافو، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على توريس.

وفي مطلع الوقت الإضافي، احتسب الحكم ركلة حرة لبرشلونة على حدود منطقة الجزاء، نفذها كريستنسن داخل منطقة الجزاء وشتتها الدفاع لتصل إلى أنسو فاتي، الذي وجه كرة قوية أسفل يسار برافو، مسجلا الهدف الثاني للبلوجرانا في الدقيقة 93.

وجاء الرد من ريال بيتيس عبر لورين مورون بالهدف الثاني، في الدقيقة 101، بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من الطرف الأيمن عبر زميله لويز هنريكي، ليسدد بعقب القدم في شباك تير شتيجن.

وأهدر أنسو فاتي فرصة قتل المباراة في الدقيقة 117، حينما وصلته عرضية من فيران توريس، وسدد بالعقب بين أحضان الحارس برافو.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه جواردادو، لاعب ريال بيتيس، ليطرد من المباراة ويلعب الفريق الأندلسي منقوصا، قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني.

واتجه الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لبرشلونة، إذ تألق تير شتيجن وتصدى لكرتين من خوانمي وكارفاليو لينتصر البلوجرانا (4-2).

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …