وفد اردني الى القدس للتعرف على رفات 11 شخصا

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات ان وفدا اردنيا من المتوقع وصوله إلى فلسطين  الأربعاء ، للمشاركة في عملية التعرف على رفات 11 شخصا عثر عليها في ضواحي مدينة القدس المحتلة.
وأضاف بحسب وسائل اعلام فلسطينية : أنه من المتوقع أن يصل الوفد الاردني اليوم الأربعاء، وفق التواصل بين الجانبين الأردني والفلسطيني.
وأعلنت الشرطة الفلسطينية، العثور على رفات 11 شخصا في منطقة جبلية في بلدة بيت حنينا شمال غرب القدس ، وباشرت النيابة العامة إجراءات التحقيق، والشرطة إجراءات البحث والتحري بالواقعة.
وبين ارزيقات، إنه وبناءً على معلومات وردت لفرع المباحث العامة في شرطة المحافظة حول وجود جماجم وعظام بشرية في منطقة جبلية في بلدة بيت حنينا تحركت قوة من الفرع للمكان وبالكشف عليه من قبلهم كان هناك 11 رفات بشرية متحللة ووجود قطعة معدنية غير واضحة المعالم يشتبه أنها أداة حادة ويشتبه بأن هذه الرفات المتحللة تعود لجنود دفنوا في هذا المكان منذ سنوات طويلة.
وأضاف أنه تم إبلاغ النيابة العامة والطب الشرعي والذين تواجدوا في المكان وبدورها أمرت النيابة العامة بإحالة الرفات إلى معهد الطب العدلي لاستكمال الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وكانت محافظة القدس، أفادت أن مواطناً مقدسياً عثر أثناء عمله في قطعة أرض ببلدة بيت حنينا (التحتة) شمال المدينة على رفات عدد من الأشخاص دفنوا منذ فترة طويلة، وقام بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة التي هرعت إلى المكان وباشرت بأعمال البحث والتحري والفحوصات اللازمة.

شاهد أيضاً

الصفدي: إسرائيل تقود حملة ضد “أونروا” قبل 7 أكتوبر الماضي

عروبة الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأربعاء، إنّ …