“الأمن”: نفذنا 33 مبادرة و5 آلاف محاضرة توعوية في 2022

عروبة الإخباري – قالت مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام، إنها بذلت جهوداً توعوية وتثقيفية كبيرة خلال العام 2022، لا سيّما ما جاء استجابة للتوجيهات الملكية الحكيمة في محاور الوقاية من آفة المخدرات والتوعية المرورية، والجرائم الالكترونية، والوقاية من الجريمة أو المخاطر الطبيعية والصناعية وغيرها.
كما قدّمت مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية في جانب الإعلام الأمني دورا مهماً لإظهار جهود مديرية الأمن العام بشكل إعلامي احترافي، فضلاً عن دورها في منع الإشاعات عن طريق نشر الحقائق وتقديم المعلومة الأمنية الصحيحة في وقتها المناسب.
وتفاعلت صفحاتها خلال العام مع الجمهور وكان نبضاً يعبر عن قيمة التفاعل الحي بين مؤسسة أمنية تحمل قيمة إنسانية توازي دورها الأمني، وبين جمهور يبحث عن الحقيقة والمصداقية والثقة، ولا ينسى نصيبه من تقدير جهود منتسبي الأمن العام والتواصل معهم من خلال العالم الافتراضي كجسر ثقة يضاف إلى جسور الثقة التي نحياها في المجتمع بين رجل الأمن والمواطن.
وبيّن التقرير الإعلامي الذي أعدته إذاعة الأمن العام، أن مديرية الإعلام والشرطة أطلقت خلال العام 2022 قرابة 33 مبادرة مجتمعية على مستوى المملكة، بالتعاون مع مجالس الأمن المحلية اشتملت على مبادرات فرعية أخرى، وقرابة 5 آلاف محاضرة توعوية ضمن حملات الحد من حوادث السير وانتشار آفة المخدرات، وغيرها من الظواهر والسلوكيات، في حين تم افتتاح 16 حديقة مرورية في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع المعهد المروري الأردني وإدارة السير.
فيما تم رفد بنوك الدم بما يقارب 3 آلاف وحدة دم من خلال تنفيذ 53 حملة تبرع بمشاركة مختلف تشكيلات مديرية الأمن العام، فضلا عن الحملات التي جاءت لتلبية احتياجات طارئة في أوقات مختلفة.
وبيّن التقرير أن إدارة الإعلام والشرطة المجتمعية نفذت 18 يوماً توعوياً بمختلف الجامعات الأردنية الخاصة والحكومية، للحد من الحوادث المرورية وانتشار آفة المخدرات والجرائم الإلكترونية، والسلم المجتمعي، بالتعاون مع إدارات الأمن العام المتخصصة، وعرضت 172 عملاً مسرحياً من خلال كوادر المسرح الشرطي في مختلف المؤسسات التربوية الحكومية والخاصة .
كما أنتجت المديرية قرابة 120 حلقة تلفزيونية عرضت برامج متنوعة في القنوات المحلية، وهي برامج العين الساهرة، وسواعد الإنقاذ، وأمن 911، إضافة إلى 26 فلما تعريفياً قصيراً، فضلاً عن الاف المطبوعات التثقيفية والإرشادية والإعلامية.
وفي جانب الإعلام الرقمي نشرت مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية 534 فيديو توعويا في مختلف المجالات الأمنية والإنسانية، والاف التصاميم التوعوية، فيما تابع صفحات الأمن العام قرابة 7 ملايين متابع توزعوا على مختلف المنصات بزيادة سنوية قرابة 600 الف خلال العام 2022.

شاهد أيضاً

الوزراء يضعون استقالاتهم أمام رئيس الوزراء تمهيدا لإجراء تعديل وزاري على الحكومة

عروبة الإخباري – وضع الوزراء استقالاتهم بتصرف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال جلسة مجلس …

%d مدونون معجبون بهذه: