الأردن.. ارتفاع صادرات الأغنام الحية وبيض التفريخ

kharoof

عروبة الاخباري- قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأربعاء، إن صادرات الأغنام شهدت ارتفاعا وصل إلى 570 ألف رأس خلال 2022 مقارنة مع العام 2021 حيث وصلت 430 ألف، كما ارتفعت صادرات بيض التفريخ بما يصل إلى 121 مليون مقارنة بـ 90 مليون للعام 2021.

وأشار الحنيفات في بيان صحفي، إلى استقرار صادرات الخضار والفواكه ضمن معدلاتها للسنوات الثلاث السابقة حيث بلغت 460 ألف طن وضمن معدل للسنوات الماضية وصل إلى 450 ألف طن.

واضاف أن “الوزارة تعمل على زيادة الصادرات الزراعية من خلال التعاقدات مع المزارعين عبر شركة التسويق الزراعي بدخول أسواق جديدة بأصناف غير تقليدية”.

ودعا الحنيفات المزارعين إلى ضرورة التواصل المستمر مع إدارة الشركة التي تعمل حاليا على التواصل مع المزارعين لتحديد الأصناف ذات القدرة التنافسية والتصديرية في الأسواق الخارجية.

ونوه إلى أن الوزارة عملت من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة من ألعاب الماضي على توجيه الإنتاج في الأغوار الجنوبية لمحاصيل النقص (العجز) والمحاصيل التصديرية للتغلب على الاختناقات التسويقية وسد حاجة الأسواق المحلية، مؤكداً جاهزية عمل الإرشاد الزراعي ضمن خطة إنتاج تتماشى مع ملف الأمن الغذائي ورفع الصادرات الزراعية

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …