مبادرة «أصدقاء المكتبة» تطلق أغنية للأطفال

الرندي: نود إضفاء جو من المرح الجاذب للطفل

عروبة الإخباري –

الجريدة الكويتية – فضة المعيلي –

أطلقت مبادرة أصدقاء المكتبة أغنية بعنوان «أهلاً هلا يا مرحبا بأصدقاء المكتبة»، وهي أول أغنية للأطفال يشارك في أدائها كتّاب أدب طفل. الأغنية من تأليف الشاعرة سعدية مفرّح، وتلحين الفنان محمد عطية، وتوزيع الموسيقى وهندسة الصوت للفنان طارق الرفاعي، وغناء الطفلة سما غنيم، وهي تلقى صدى طيباً لدى الأطفال، عندما تقدّم في الورش تخلق جواً من الانسجام والمتعة وتجذب الأطفال إلى المشاركة في الغناء.

وعن تفاصيل هذه الأغنية، صرحت رئيسة المبادرة، الكاتبة أمل الرندي، بأنها تحرص في الورش التي تقدمها المبادرة على إضفاء جو من المرح الجاذب للأطفال، فالفائدة، برأيها، تصل إلى الطفل بشكل أفضل مع اللعب والغناء.

وتابعت الرندي: «حرصت هذا العام على تتويج المبادرة بعمل فني مميز، فبذلت جهداً مضاعفاً كي ننجز هذه الأغنية. وبما أننا في المبادرة نشدد على أهمية تلاقي الأطفال بكتّاب ومؤلفي القصص الموجهة إليهم وجهاً لوجه، وأظن أن هذا الحدث فريد من نوعه، فأول مرة، على حد علمي، يشارك كتّاب في أغنية للأطفال، وقد بذلوا جهداً من أجل ذلك، وتحمسوا لهذه المهمة، تسجيلاً وتصويراً، مقتنعين بأن التواصل مع الأطفال لا يقتصر على التلقين فقط. وهنا لا بدّ من توجيه الشكر لكوكبة الكتّاب الذين شاركوا في الأغنية ويشاركون دائماً في أنشطة المبادرة، وهم الكاتبة والفنانة التشكيلية ثريا البقصمي، والشاعر علاء الجابر، والكاتبة هدى الشوا، والشاعرة سعدية مفرّح، التي شاركت في تصوير الأغنية وأمتعتنا بنصها الجميل المبسّط والجاذب لسمع الأطفال وتفاعلهم».

تشجيع الأطفال

وأكدت الرندي أن هذه الأغنية خاصة بالمبادرة، وتهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة وحب الكتب والمكتبة، نعرضها في بداية كل نشاط، فنكسر، من خلالها، حاجز الخوف والرهبة لدى الطفل. وذكرت أن إنتاج الأغنية كان بدعم من جمعية جود الخيرية التي دعمت نشاط المبادرة أيضاً في العام الدراسي الماضي، لإيمان مسؤوليها بأهمية النشاط الثقافي للطفل، وبضرورة تعزيز اللغة العربية.

وذكّرت أن المبادرة برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، و»أحب أن أشيد بتعاون مدرسة البيان الثنائية اللغة الابتدائية المتمثلة بمديرتها ندى درويش ورئيسة قسم اللغة العربية سهام الهوا، وأمينة المكتبة لينا الشقيري، وطلاب الصفين الرابع والخامس، لمشاركتهم المتميزة في تصوير الأغنية».

وأضافت: «نسعى دائماً لتحقيق شعار المبادرة (جسر… بين المبدع والطفل) بكل الوسائل والأساليب والأشكال التي تحبب الأطفال بالمعرفة والقراءة».

شاهد أيضاً

وفاة الفنان المسرحي خالد الطريفي عن 68 عاما

عروبة الإخباري – نعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الخميس، الفنان المسرحي خالد الطريفي الذي توفي، …

%d مدونون معجبون بهذه: