دول الخليج ترفض استهداف قيمها ومساهماتها الإقليمية والدولية

عروبة الإخباري – أكد وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون،الخميس، استنكارهم ورفضهم جميع الحملات الإعلامية الممنهجة والمغرِضة الموجّهة ضد دول الخليج، ومحاولات النيل من نجاحاتها ومساهماتها في المحافل والفعاليات الإقليمية والدولية، مشددين على ضرورة التصدي الجماعي لمثل هذه الحملات، وإبراز مساهمات بلدانهم المشرفة في المجالات كافة.
جاء ذلك خلال اجتماعهم الخامس والعشرين، عبر الاتصال المرئي، برئاسة الدكتور ماجد القصبي، وزير الإعلام السعودي المكلف، حيث ثمّنوا توجيهات القادم وحرصهم على الارتقاء بمسيرة العمل الإعلامي المشترك وتطويره، لتحقيق الأهداف السامية لمجلس التعاون المتمثلة في تعميق التعاون والترابط والتكامل بين دوله، والاستمرار في التنمية المستدامة المنشودة وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.
واستعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات المشتركة المهمة في المجال الإعلامي؛ وفي مقدمتها تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، كما ناقش الخطة الاستراتيجية للتعاون الإعلامي المشترك التعاون (2023-2030م)، ونتائج اجتماعات اللجان المختصة في المجالات الإعلامية المتنوعة.
وأقرّ الوزراء البرامج والمشروعات المشتركة المقدَّمة على جدول الأعمال، من بينها برامج إذاعية وتلفزيونية خليجية، ومشروعات التعاون بين وكالات الأنباء، والإعلام الإلكتروني والتعاون في مجال الإعلام الخارجي، فضلاً عن التنسيق والتعاون في المجالات الفنية والهندسية ذات العلاقة بالاستقبال وبث القنوات والوسائل الإعلامية.
كما ناقشوا التقرير المقدَّم من جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وتقرير مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون، واتخذوا القرارات المتعلقة بمشروعات وخطط المؤسستين وتعزيز رسالتها الإعلامية ضمن منظومة العمل الإعلامي الخليجي المشترك.
وتطرّق الوزراء لما حدث في الفترة السابقة من مخالفة بعض المنصات الرقمية العالمية لضوابط المحتوى والإعلانات بما لا يتفق مع القيم الدينية والأخلاقية في دول المجلس، مشيدين بالبيان الصادر من مسؤولي الإعلام الإلكتروني والاتفاق على موقف موحد تجاه هذه المنصات، وأكدوا وقوف الأجهزة الإعلامية بدول المجلس بصورة موحدة لمواجهة المنصات المخالفة للقيم الدينية والأخلاقية، والتركيز على المحافظة على الأسرة وتماسكها وتنميتها باعتبارها الوحدة الطبيعية والجوهرية للمجتمع وتقدمه وازدهاره.
وهنّأ وزراء الإعلام دولة قطر على انطلاق «كأس العالم 2022»، والافتتاح التاريخي، الذي يعكس الجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلتها الدولة في الاستعداد الكبير والتنظيم الرائع لهذا الحدث التاريخي المتميز، كما هنّأوا السعودية على الفوز التاريخي لمنتخبها أمام نظيره الأرجنتيني «الأمر الذي يدعو للاعتزاز والفخر بهذه النتيجة التي تعكس القدرات الإبداعية للاعبيه».

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان ضرورة توفير المساعدات الكافية للأهل في غزة

عروبة الإخباري – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني بأبوظبي، الخميس، سمو الشيخ محمد بن زايد …