“سيدة الأرض” تكرم شخصيات العام 2022 خلال مؤتمرها الــ15

عروبة الإخباري – كرمت مؤسسة سيدة الأرض، مساء اليوم الثلاثاء، شخصيات العام 2022، خلال مؤتمرها الخامس عشر للاحتفالية التأسيسية.

وحضر المؤتمر الذي دارت فعالياته في مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، وزيرة الصحة مي الكيلة ورئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى دولة فلسطين، وشخصيات اعتبارية فلسطينية، إضافة إلى ضيوف شرف من الفنانين والمؤثرين من العالم العربي والعالم.

وجرى خلال المؤتمر تكريم شخصيات العام المتميزون على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي “شخصية النجاح للفلسطينيين المتميزين محلياً ودولياً، إضافة إلى تكريم مجموعة من الشخصيات العالمية الداعمة للقضية الفلسطينية، وجاءت الشخصيات الفلسطينية كالآتي: شخصية العام الجماهيرية “عميد رجال الإصلاح في فلسطين الحاج موسى تيم”، شخصية العام الثقافية “الدكتور جمال سلسع”، شخصية العام الإعلامية “الدكتور ناصر اللحام”، شخصية العام للعطاء والتطوير “مؤسس منتدى شارك الشبابي بدر زماعرة”، شخصية العام الطبية “الطبيب الشهيد عبد الله أبو التين”، شخصية العام كنموذج للمرأة الفلسطينية المثابرة “الدكتورة روز اليوسف شعبان”، شخصية العام في الفن والمسرح “الفنان محمود أبو جازي”، شخصية العام للمحافظة على التراث “الدكتور عيسى حجاج”، شخصية العام الريادية “رئيس جمعية روتانا لتنمية السياحة الريفية سامي سعادة”، والنموذج الفلسطيني “الدكتور بشار ياسين”، و”شخصية العام للقيادة الشابة يزن عبد الهادي”، و”شخصية العام الرياضية خالد أبو كويك”، و”شخصية العام الفلسطيني في التضحية والفداء لوالدة الأسير محمود العارضة”، و”شخصية العام للإبداع والتميز المخرج بشار النجار”، و”شخصية العام للفن التشكيلي الفنانة ميس أبو صاع”، و”النموذج الفلسطيني رئيس بلدية إذنا جابر الطميزي”.

كما تم تكريم ضيوف الشرف من فناني العرب والعالم والمؤثرين، وهم: الفنان المصري أحمد بدير، والشاعر المصري هشام الجخ، والفنانة التونسية نوال غشام، والفنانة المغربية صباح زيداني، والفنان التركي فاتح كوجا، ومانديلا مانديلا حفيد نيلسون مانديلا، والمصور المصري أحمد إسماعيل، النائب التركي حسين تارفيرد، الإعلامية التونسة وداد محمد.

وجاءت الشخصيات الفلسطينية المكرمة من الشتات كالآتي: رجل الأعمال سمير حمدان والدكتورة سمر الغولة، المحامية فيفيان خلف، والأستاذ هشام الجابي، الدكتورة هبة الزغلول، الكاتبة رولا صبح، المحامية ريما عودة، الدكتورة وداد الخطيب، الدكتور خالد طهبوب، والناشطة كوثر العثمان.

كما كرمت المؤسسة شخصيات داعمة لفلسطين على المستوى الدولي، وهم: الوزير البلجيكي ونائب رئيس البرلمان فؤاد أحيدر، الدكتور عز الدين زير من إيطاليا، الدكتورة سوزان داوود من الدنمارك، الدكتورة نورا ملحم من السويد، الدكتورة باسلة صبيح من ألمانيا، الدكتورة شاهيناز النجار من بلجيكيا، الدكتور زهير عوض من هنغاريا، الدكتورة مونيكا ماورير من إيطاليا، الشاعر جوزيف موسى ايليا من ألمانيا، السيد كيث رينولد من كندا، ومن روسيا كريلوف اندري ميخايلوفيتش، الوزير الروماني رائد عرفات، والأستاذ كريستيا أوفيسكو من رومانيا، الأستاذ محمود أحمد الصغير من تركيا.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن الشعب الفلسطيني يستحق الحياة كما قال الشاعر محمود درويش، ووجهت التحية للحاضرين من مختلف دول العالم وللشخصيات المكرمة كشخصية العام 2022.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن فلسطين تريد مزيداً من التضامن الدولي معها ومع حقوق شعبها حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض كمال الحسيني إن المؤتمر الـ15 ويحمل عنوان “القدس بوصلة الأحرار”، جاء بعد 15 عاماً من العطاء، مشيراً إلى أنه يمثل تكريماً للنماذج الفلسطينية في الوطن والشتات، إضافة لتكريم الشخصيات العربية والعالمية الداعمة لفلسطين على أرضها.

وأضاف أن المؤسسة عملت بشكل متواصل على مدار العام لإنجاح المؤتمر وتكريم شخصيات العام 2022 على أرض فلسطين، معرباً عن سعادته بنجاحه السنوي على مدار 15 عاماً.

شاهد أيضاً

احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في البرلمان الأوروبي

عروبة الإخباري – أحيا نواب أوروبيون بالتعاون مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، …

%d مدونون معجبون بهذه: