الحكومة: سنروج للأردن ليكون بوابة لتكنولوجيا المعلومات

عروبة الإخباري – – انطلقت الأربعاء، فعاليات النسخة التاسعة من منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات 2022، تحت الرعاية الملكيّة السامية في البحر الميّت.

وافتتح رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، المنتدى مندوبا عن الملك عبدالله الثاني، بحضور رئيسة الجمعية العلمية الملكية، سمو الأميرة سمية بنت الحسين، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، رئيس مجلس إدارة “إنتاج”، أمجد صويص.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، الهناندة، إنّ الأردن لديه العديد من قصص النجاح، حيث سنروج للأردن ليكون بوابة لتكنولوجيا المعلومات وقطاع الاتّصالات.
وأضاف هناندة، خلال كلمته بالمنتدى، إنّ المشاريع الريادية تحتوي على قصص نجاح؛ ولدينا آلاف الأفكار في الأردن وتحفزهم على الابتكار.

رئيس مجلس إدارة “إنتاج”، أمجد صويص، قال إنّ الأردن يدعم نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متأملا بتعاون كل القطاعات لتنمية الشراكات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتحدث هناندة وصويص خلال المنتدى من خلال خاصية الميتافيروس الافتراضية.

وشمل المنتدى عدة جلسات متخصصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما جرى استعراض أهمية الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

ويأتي انعقاد المنتدى بعد الانتهاء من جائحة كورونا، حيث عملت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات “إنتاج” منذ تأسيسها على تنظيم وعقد المنتدى كل عامين.

ويعقد المنتدى بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقميّ والريادة والشريك الاستراتيجيّ البنك المركزيّ وشريك الاستثمار وزارة الاستثمار، وبمشاركة 77 ممثّلاً عن 50 صندوقاً استثماريّاً من المنطقة.

شاهد أيضاً

الملك يوجه رسالة إلى رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والاستقرار …

%d مدونون معجبون بهذه: