انطلاق مهرجان مسرح الطفل العربي “أعطونا الطفولة” في الزرقاء

عروبة الإخباري – مندوبًا عن وزيرة الثقافة، رعى أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مساء يوم الثلاثاء 2022/11/1 على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء، افتتاح فعاليات مهرجان مسرح الطفل العربي “أعطونا الطفولة” الدورة الثانية، والذي تنظمه جمعية نادي الطفل الثقافي، وبالتعاون مع وزارة الثقافة ومجلس محافظة الزرقاء وأمانة عمان الكبرى ونقابة الفنانين الأردنيين.

وابتدأ المهرجان الذي قدمه الدكتور فلاح عموش والمخرجة حنان سليمان بالسلام الملكي، واستهل مدير عام المهرجان سامي المجالي كلمته مرحبا بالحضور والضيوف الذين شاركوا المهرجان، وأكد أن الطفل يحب الفرح ونحن يجب أن نصنع له الفرح.

وتحدث أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزيرة الثقافة، عن الطفل وأن الطفل هو المستقبل، وأشار أن المسرح يساهم في بناء الأمن من خلال التفاف الأمة العربية وتوحيد الصفوف ولا سيما ما شاهدناه من ضيوف حضروا للمهرجان ونرحب بهم.

وتضمن المهرجان فقرات فلكلور شعبي التراث وعرض مسرحي لمسرحية بعنوان ضوء القمر للمخرج وصفي الطويل.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين وأصحاب البصمات بحضور مدير ثقافة محافظة الزرقاء أيمن عرار ومساعد محافظ الزرقاء سعود فلاح الحربي ورئيس بلدية المهندس عماد المومني الزرقاء ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري.

وأشارت رئيس قسم النشاطات والاتصال الدكتورة منى سعود أثناء تكريمها أن نجاح عملها الدؤوب هو والحفاظ على المسيرة الثقافية هي التكريم الحقيقي والإرث الثقافي لنا وللأجيال.
ويستمر المهرجان 6/11/2022.

شاهد أيضاً

صدر حديثا.. الاقتصاد السلوكي تقدير اقتصادي إسلامي للدكتور زايد الدويري

عروبة الاخباري-صدر حديثا كتاب الاقتصاد السلوكي تقدير اقتصادي إسلامي ، للمؤلف الدكتور زايد نواف الدويري …

%d مدونون معجبون بهذه: