الأمن العام: خطط التعامل مع الشتاء جاهزة وتشمل كل الاحتمالات والظروف

عروبة الإخباري – أعلن مدير الأمن العام عبيدالله المعايطة، الثلاثاء، جاهزية الخطط للتعامل مع موسم الشتاء التي تشمل كافة الاحتمالات والتداعيات والظروف المناخية التي بدأ العالم يشعر بها نتيجة التغير المناخي.
وأكد في بيان، أن الخطط جاهزة لتكون في موضع التنفيذ، وتوحيد الجهود وتضافرها خلال التعامل مع أي ظروف طارئة والعمل بتشاركية وتنسيق عالٍ بين الجهات المعنية كافة.
وأشار إلى تسخير كل إمكانيات وقدرات الدفاع المدني والوحدات الأخرى لمواجهة التحديات وتأمين سلامة المواطن وتقديم أفضل الخدمات للمواطن.
وعُقد الثلاثاء، اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني لمناقشة استعدادات أجهزة الدولة المختلفة لفصل الشتاء والوقوف على جاهزيتها.
وتحدث وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح عن استعداد الوزارة لموسم الشتاء وتقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص، وتوفير كل المستلزمات الضرورية التي تخص الأفراد في حال حدوث مستجدات خلال فصل الشتاء.
وأكد وزير الداخلية مازن الفرايه خلال الاجتماع الذي حضره وزير التنمية الاجتماعية ومدير الأمن العام وممثلين عن القوات المسلحة الأردنية ومؤسسات وهيئات رسمية وأهلية، أن كل الجهات ذات الاختصاص أعدت خططها لمواجهة كل الصعوبات التي ترافق المنخفضات الجوية في كل الأشخاص وتلاشي أي أخطاء ظهرت في المواسم الماضية والتي من شانها التأثير على السلامة.
وتحدث الفرايه عن ضرورة أخذ المعلومة من إدارة الأرصاد الجوية كجهة رسمية معتمده للحصول على التنبؤات الجوية.
وقال الوزير إن الأولوية هي تأمين كافة المواقع والأماكن المهمة والحساسة مثل المستشفيات واتخاذ الاحتياطات التي تحول دون حدوث انقطاع التيار الكهربائي وبالتنسيق بين وزارة الزراعة وأمانة عمان وشركات توزيع الكهرباء، بعد أن أصبحت المناطق التي تتشكل بها السيول او تتراكم بها الثلوج معروفة لدى الاجهزة المعنية.
وتحدث ممثل القوات المسلحة والمركز الوطني للأمن وادارة الازمات وعدد من الامناء العاميين وممثلي الوزارات والمؤسسات والهيئات المعنية عن جهوزية مؤسساتهم واستعداداتهم، وأطلعوا الحضور على أهم الإجراءات المتخذة.
وشددوا على أهمية التنسيق المستمر والمتواصل طيلة فصل الشتاء لتجنب أي أضرار قد تحدث.

شاهد أيضاً

“المياه” تحذر المواطنين من تلف العدادات بالصقيع

عروبة الاخباري – دعت سلطة المياه المواطنين إلى حماية عدادات المياه الموجودة في عقاراتهم، للحفاظ …

%d مدونون معجبون بهذه: