نادي النخبة للمكفوفين يحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

عروبة الاخباري- نظم نادي النخبة للمكفوفين في لواء الرصيفة، اليوم السبت، مسيرة لأعضاء النادي بمشاركة عدد من أعضاء مجلس بلدية الرصيفة وممثلي الهيئات الثقافية والمجتمع المحلي احتفالا باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يصادف 15 تشرين الأول من كل عام بهدف دعم المكفوفين وضعاف البصر.
واشتملت المسيرة التي بدأت من أمام مسجد الغدير في منطقة الجبل الشمالي وانتهت في حديقة الملك عبدالله الثاني توزيع عدد من العصي الخاصة بالمكفوفين وساعات بريل.
وقال رئيس النادي ميعاد خاطر، إن هذه المناسبة تعتبر من أهم فرص التضامن والدعم للمكفوفين الذين لهم حق المشاركة في الاحتفال والتعبير عن قدراتهم الكبيرة،داعيا إلى ضرورة زيادة الدعم لهم وتشجيعهم على الانخراط في المجتمع والمشاركة في العمل كونهم يملكون مواهب حقيقية مميزة في عدة مجالات.
وأشار إلى أن النادي أخذ على عاتقه حمل أمانة رعاية المكفوفين وتيسير سبل الحياة الكريمة لهم ودمجهم في المجتمع ليكونوا مؤثرين، مثمنا دول البلدية والهيئات الثقافية بمشاركة فرقة النادي الموسيقية في احتفالات الرصيفة بإعلانها مدينة للثقافة الأردنية لهذا العام 2022.
وشاركت فرقة النادي الموسيقية والتي تأسست عام 2012 في فقرات احتفال شارع الثقافة في يومه الثالث وقدم عدد من المكفوفين الأطفال والشباب فقرات منوعة اظهروا بها قدراتهم ومواهبهم الفنية والشعرية.
ويذكر أن النادي كان قد تأسس عام 2004 في مدينة الرصيفة ويقوم على خدمة عدد كبير من الأشخاص من ذوي الإعاقات البصرية بهدف دمجهم في المجتمع

شاهد أيضاً

النجار في لقاء منظمي مهرجانات الحكايا في العالم العربي.. الأردن قصة صمود عربية وإنسانية

عروبة الاخباري – قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في اللقاء الأول لمنظمي مهرجانات وملتقيات الحكي في …

%d مدونون معجبون بهذه: